دو تطلق جائزة الشيخ عبد الله بن زايد للمسئولية المجتمعية

أخبار

اعلنت شركة ” دو ” قبل قليل عن إطلاق جائزة الشيخ عبدالله بن زايد للمسؤولية المجتمعية ضمن فئات جائزة دو للتواصل الاجتماعي  .

وقالت ” دو ” في حسابها الخاص على ” تويتر ” أن فئات جائزة  دو للتواصل الاجتماعي اصبحت تشمل   جائزة الشيخ للمسؤولية المجتمعية، و جائزة أفضل محتوى رقمي (فيديو)، و جائزة أفضل مدونة أو مدون وجائزة الجمهور.

وخصصت ” دو ” جوائز نقدية للفائزين بـجائزة  دو للتواصل الاجتماعي مجموعها 125 ألف درهم إماراتي  ، موزعة كما يلي 50  ألف درهم للفائز بجائزة الشيخ عبدالله بن زايد  للمسؤولية المجتمعية  و 25  ألف درهم لكل فائز بالفئات الأخرى للجائزة

وسيقوم الشيخ عبدالله بن زايد شخصياً بتكريم جميع الفائزين بجائزة دو للتواصل الاجتماعي في الملتقى الختامي للجائزة الموافق ٢٨ نوفمبر.

فيما يلي ننشر كلما ذكرته ” دو ” حول الجوائز وذلك خدمة لمن يرغب في المشاركة

بالتزامن مع احتفالات الإمارات باليوم الوطني الواحد والأربعين وتجسيداً  لشعار(روح الاتحاد) نفخر بإطلاق جائزة du للتواصل الإجتماعي التي تحتفي بالمبدعين الذين قدموا مساهمات إيجابية لمجتمعنا من خلال أي حملة أو نشاط لهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

ما هي فئات الجوائز؟

جائزة الشيخ عبد الله بن زايد للمسؤولية المجتمعية- فرد/ مؤسسة للمسؤولية الاجتماعية استخداماً للاعلام الاجتماعي في الترويج للمسؤولية الاجتماعية والمبادرات المرتبطة بخدمة المجتمع.

أفضل مواد فيديو رقمي- فرد/ مؤسسة أنتجوا مواد فيديو تحتوي على أفضل الرسائل الموجهة إلى المجتمع، أو تروج للمبادرات المرتبطة بخدمة المجتمع.

أفضل مدوَّنَة-مدون  فرد/ مجموعة كتّاب استخدموا الاعلام الاجتماعي بأفضل شكل، لتحرير مواد تحتوي على أفضل الرسائل الموجهة إلى المجتمع، أو تروج للمبادرات المرتبطة بخدمة المجتمع.

جائزة الاختيار الجماهيري- الشخص الذي استقطب أكبر قدر من إعجاب الجماهير وتقديرهم لإسهاماته في الاعلام الاجتماعي في دولة الإمارات العربية المتحدة. وسوف يتم اختيار ذلك الشخص من بين المرشحين التسعة المدرجة أسماؤهم في قائمة التصفيات النهائية من قِبَل المحكمين في الفئات الثلاث السابقة، وسوف يتم اختيار الفائز بالتصويت الجماهيري.

من الذين يحق لهم المشاركة؟

أي شخص أو مؤسسة يتمتع بحضور ملموس في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يجب أن يتمتع الشخص أو المؤسسة بما يلي:

أن يكون من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة أو مقيماً فيها.

أن يكون متبنياً لقضية عامة (مثل المسؤولية الاجتماعية، القضايا الانسانية، الأنشطة التطوعية أو التي تخدم المجتمع أو أية مبادرة خيرية)، تستخدم الاعلام الاجتماعي بصورة أساسية لتحقيق أهدافها.

أطلق حملة أو مبادرة كانت فعالة بين الأول من يوليو 2011 حتى 30 سبتمبر 2012.

لا يحق للمنظمات والشركات التي تستهدف الربح تقديم طلبات مشاركة.

كيفية المشاركة

يجب تقديم الترشيحات للمشاركة في المسابقة قبل انتهاء المهلة المحددة (تنتهي مهلة تقديم المشاركات في الساعة السادسة من مساء يوم 20 نوفمبر 2012).

وسوف تقوم هيئة مؤلفة من محكمين وخبراء ومستشارين إعلاميين بتدقيق تلك الترشيحات في أعقاب انتهاء المهلة المحددة لقبول المشاركات.

ويتم بعد ذلك إعداد قائمة بالمشاركات المرشحة لدخول التصفيات النهائية، ليُصار عندئذ اختيار أسماء الفائزين بالجوائز من بين المشاركين المدرجين في تلك القائمة، والاعلان عن أسمائهم وتسليمهم الجوائر في حفل ساهر فاخر لتسليم الجوائز يقام بتاريخ 28 نوفمبر 2012.

أسئلة مكررة

كيف يتم تقديم الجوائز؟

تُختتم  جائزة دو للتواصل الاجتماعي 2012 بحفل ساهر فاخر يقام بتاريخ 28 نوفمبر 2012 في قاعة محاضرات جامعة زايد في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

كيف سوف يختار الحكّام الفائزين بجائزة التواصل  الاجتماعي؟

بعد انتهاء مهلة تقديم الطلبات، سوف يتم تقييم جميع المشاركين المؤهلين للمشاركة من قِبَل هيئة مستقلة من المحكَّمين المحليين المشهورين والمحترمين، ممن تم اختيارهم من جميع فروع ومهن قطاع الإعلام تأكيداً لموضوعية الهيئة ومصداقيتها. وسوف يستند التحكيم إلى مدى قوة كل مشاركة وللمعايير الرئيسية للجوائز.

هل سيتم إعلامي في حال استطعت التأهل؟

نعم سوف يتم إعلام جميع المشتركين الذين استطاعوا التأهل عبر البريد الإلكتروني

ما الذي يريده المحكمون؟

معلومات موجزة مدعومة بالوقائع وسهلة القراءة، معززة بمعلومات حيوية معروضة في متن الطلب وليس في المستندات الثبوتية

يريد المحكمون معرفة عناصر التميز التي تجعل الطلب متفوقاً على الطلبات الأخرى، أي نقاط التفوق بحد ذاتها، مع أمثلة عن التفكير الأفقي وعناصر التميز والانجازات

إجابات واضحة ومحددة المعالم على الأسئلة

أدلَّة تدعم مزاعمكم

التركيز على الجودة وليس الكمية

ما هي النقاط الأساسية لتقييم الطلبات؟

ما هي القضية الاجتماعية التي تتصدى لها المبادرة؟

ما مدى ابتكارية نشاط طالب الترشيح؟

ما مدى جودة استخدام طالب الترشيح للاعلام الاجتماعي؟ وهل تمكَّنَ من الوصول إلى جمهور واسع النطاق؟

ما هو مستوى مشاركة الجمهور؟

ما مدى الوعي الذي ولَّدَته مبادرتكم؟

هل يمكن الاشتراك في أكثر من فئة من فئات الجائزة؟

يستطيع الأفراد المشاركة في أكثر من فئة واحدة من فئات المسابقة، بشرط تقديم طلب لكل مشاركة خصيصاً بما يتوافق مع المعايير المحددة لها.

المصدر: البيان