رئيس الدولة يوجه بمشاريع للمتأثرين بفيضانات السودان

أخبار

بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.. تشهد العاصمة الكازاخستانية أستانا اليوم افتتاح مدرسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بهدف دفع عملية التعليم في جمهورية كازاخستان.

يقام حفل الافتتاح برعاية وحضور الرئيس نور سلطان نزار باييف رئيس جمهورية كازاخستان الذي يفتتح المدرسة تقديراً منه لعمق العلاقات بين دولة الإمارات وبلاده والتي تزداد رسوخاً وتطويراً بفضل توجيهات قيادتي البلدين ولما فيه مصلحة شعبيهما وتعبيرا عن شكره وتقديره لصاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله ولحكومة الإمارات وشعبها على ما تقدمه من دعم لأبناء الشعب الكازاخستاني في المجالات كافة. 

واطلع وفد مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية خلال جولة تفقدية في المدرسة صباح أمس على آخر الاستعدادات والتجهيزات تمهيداً لافتتاح المدرسة صباح الغد. والتقى الوفد خلال الجولة بجميع الجهات القائمة على تنفيذ المشروع وناقش معهم آخر الاستعدادات والتشطيبات النهائية إضافة لبرنامج حفل الافتتاح. وتحرص المؤسسة برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية في كازاخستان خاصة قطاعي التعليم والصحة. ويشكل افتتاح مدرسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في مدينة أستانا إضافة نوعية هامة للعملية التعليمية في كازاخستان وسيوفر الكثير من فرص العمل لأبناء المنطقة.

وأقيمت المدرسة على مساحة تقدر بنحو 37 ألف متر مربع ومساحة بناء فعلية تقدر بنحو 18 ألف متر مربع وتتسع لنحو 1200 طالب وتشمل جميع المراحل الدراسية الابتدائية والإعدادية والثانوية.

والمدرسة مزودة بأحدث الأجهزة والمتطلبات العلمية الحديثة والتي ستحقق نقلة نوعية في العملية التعليمية في جمهورية كازاخستان.(وام)

المصدر: الخليج