ريال مدريد يستعيد نغمة الانتصارات بفوز علـى فايـــــــكانو

منوعات

استعاد ريال مدريد نغمة الانتصارات فى رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري الأسباني لكرة القدم وحقق فوزه الثاني في خمس مباريات خاضها بالمسابقة هذا الموسم اثر تغلبه على مضيفه رايو فايكانو 2/صفر اول من امس الاثنين ضمن فعاليات المرحلة الخامسة من المسابقة التي اختتمت أيضا بفوز أشبيلية على مضيفه ديبورتيفو لاكورونا 2/صفر.

وكان مقررا إقامة المباراة الأحد ولكنها تأجلت بسبب لجوء مجهولين إلى قطع كابلات أعمدة الإنارة في الاستاد قبل المباراة.

ورغم تألقه في الشوط الأول من المباراة ، لم يقدم الريال العرض المنتظر منه في اللقاء وجاء الأداء باهتا في معظم فترات الشوط الثاني ولكنه حسم اللقاء لصالحه ليكون الفوز الأول له خارج ملعبه هذا الموسم. وحافظ الريال على فارق الثماني نقاط التي تفصله عن منافسه العنيد

برشلونة متصدر جدول المسابقة ورفع الريال رصيده إلى سبع نقاط من خمس مباريات ليقفز إلى المركز السابع بفارق الأهداف فقط أمام رايو فايكانو الذي مني بهزيمته الثانية على التوالي. وشهدت الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة طرد خوسيه مانويل كاسادو لاعب رايو فايكانو لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

فرص مهدرة و صحوة لرايو

سنحت الفرصة أمام ريال مدريد لتحقيق فوز كبير بعدما ترجم تفوقه الواضح في بداية المباراة إلى هدف مبكر سجله كريم بنزيمة في الدقيقة 13 ولكن فريق النادي الملكي أهدر الفرص التي سنحت له تباعا في الشوط الأول وكادت

شباكه تستقبل هدف التعادل في أكثر من مناسبة بالشوط الثاني الذي شهد صحوة رائعة لرايو فايكانو قبل تسجيل الريال لهدفه الثاني.

وجاء هدف التقدم للريال اثر هجمة مرتدة سريعة انتقلت فيها الكرة سريعا من سيرخيو راموس إلى البرازيلي مارسيلو ثم رونالدو الذي مرر الكرة طولية رائعة لزميله الأرجنتيني آنخل دي ماريا الذي انطلق بها من الناحية اليسرى ومررها عرضية لتعبر من الدفاع وحارس المرمى وتصل إلى بنزيمة الذي لم يجد صعوبة كبيرة في إيداعها المرمى.

وفي الدقيقة 69 حصل الريال على ضربة جزاء اثر تمريرة من دي ماريا إلى رونالدو الذي حاول تمريرها عرضية ولكنها ارتطمت بيد اللاعب خوردي آمات داخل منطقة الجزاء لم يتردد الحكم في احتسابها ضربة جزاء وإنذار آمات.

وسدد رونالدو ضربة الجزاء في الدقيقة 70 محرزا هدف الاطمئنان للنادي الملكي على يسار حارس المرمى روبن مارتينيز. وكاد رونالدو يعزز تقدم الفريق في الدقيقة 73 ولكن الكرة ارتدت من القائم في واحدة من أغرب الهجمات.

عرض باهت رغم الفوز

ولم يقدم الريال العرض القوي المنتظر منه لكنه أظهر فعالياته بتحقيق الفوز بثنائية في شباك رايو فايكانو. وبدأ الريال المباراة بشكل قوي وكاد مدافعه البرتغالي بيبي يفتتح التسجيل في الدقيقة الثالثة لكنه فشل في استغلال واحد من الأخطاء العديدة التي ارتكبها المنافس في هذه المباراة.

ولم يتأخر الريال كثيرا في ترجمة تفوقه حيث جاء هدف التقدم في الدقيقة 13 ليمنح الفريق ثقة كبيرة في مواجهة اصحاب الارض. وواصل الريال صناعة الفرص الهجومية في ظل استمرار الهدايا من أصحاب الأرض الذين ارتكبوا العديد من الأخطاء الساذجة.

هدف ملغى و فرصة سانحة

وفي الدقيقة 59 ، ألغى الحكم هدفا سجله بنزيمة للريال بدعوى التسلل. كما شهدت الدقيقة 63 فرصة رائعة لرايو فايكانو اثر تسديدة صاروخية أطلقها خوسيه كارلوس من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت كالسهم من فوق عارضة الريال.

وخدم الحظ فريق الريال في وسط هذا الشوط بتسجيل الهدف الثاني من ضربة جزاء أحرزها رونالدو ليعيد بها الاطمئنان إلى نفوس زملائه والجماهير. ومنح الهدف فريق ريال مدريد ثقة كبيرة وكاد الفريق يع

زز انتصاره بمزيد من الاهداف في ظل اندفاع أصحاب الأرض في الهجوم لتعديل النتيجة ، ولكن الحظ لم يحالف كلا من البديل جونزالو هيجوين ورونالدو لزيادة رصيد فريقهما من الأهداف.

أشبيلية يحقق فوزه الثانى

وفي مباراة أخرى ، واصل أشبيلية نتائجه الرائعة في الموسم الحالي وحقق فوزه الثاني على التوالي والثالث له في خمس مباريات خاضها بالمسابقة هذا الموسم حيث تغلب على مضيفه ديبورتيفو لاكورونا بهدفين متأخرين سجلهما ألفارو نيجريدو وإيفان راكيتيتش في الدقيقتين 75 و84 .

ورفع أشبيلية رصيده إلى 11 نقطة ليقتسم المركز الثالث مع ملقة بفارق الأهداف المسجلة فقط خلف ريال مايوركا وبفارق أربع نقاط خلف برشلونة المتصدر.ومني ديبورتيفو لاكورونا بهزيمته الأولى في المسابقة بعد فوز وثلاثة تعادلات متتالية ليتجمد رصيده عند ست نقاط في المركز العاشر.

 مودريتش المتفرج

رغم تفوق الريال ، لم تصل الكرة إلا نادرا للاعبه الكرواتي الجديد لوكا مودريتش الذي كان بمثابة المتفرج في معظم فترات اللقاء وأهدر الفرص التي سنحت له داخل منطقة جزاء رايو فايكانو. بمرور الوقت ، أدرك رايو فايكانو أن ضيفه لا يمتلك نفس التماسك والانسجام الذي كان عليه في الموسم الماضي.

ولذلك سعى أصحاب الأرض لشن بعض الهجمات والسعي للمجازفة أمام فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو. وازدادت مخاطرة رايو فايكانو في الشوط الثاني الذي سيطرت عليه التمريرات الخاطئة. وكاد رايو فايكانو يسجل هدف التعادل عندما أعاد ألفارو أربيلوا الكرة بشكل خاطئ ليخطفها دليباسيتش قبل حارس المرمى كاسياس ولكن دليباسيتش أضاع الهدية.

 مورينيو راض عن النتيجة

أعرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد عن رضاه بأداء الفريق في المباراة التي تغلب فيها على مضيفه رايو فاليكانو اليوم رغم صعوبة اللقاء.وقال مورينيو “كانت مباراة صعبة ومعقدة ولكن فريقي تعامل معها جيدا.

كان من الممكن أن نلعب بشكل أفضل قليلا ولكننا سيطرنا على مجريات اللعب دائما”. وفي المقابل ، قال باكو خيميز المدير الفني لفريق رايو فاليكانو “إنني مقتنع تماما بأداء فريقي. نافسنا الريال جيدا وجعلنا المباراة صعبة عليه.. ولكن الريال لا يحتاج لتقديم مباراة رائعة لتحقيق الفوز. استحقوا الفوز لقدراتهم الهجومية العالية”. مدريد (د ب أ)

النتائج 

السبت:

ريال سرقسطة – اوساسونا 3 1

سلتا فيغو – خيتافي 2 1

ريال بيتيس – اسبانيول 1 0

برشلونة – غرناطة 2 0

الاحد

ريال مايوركا – فالنسيا 2 0

ليفانتي – ريال سوسييداد 2 1

اتلتيكو مدريد – بلد الوليد 2 1

اتلتيك بلباو – ملقة 0 0

الاثنين

رايو فايكانو – ريال مدريد 0 2

ديبورتيفو لا كورونيا – اشبيلية 0 2

المصدر: مدريد (رويترز)