«زايد للإسكان» يعتمد أسماء 642 مستحقاً للدعم السكني

أخبار

اعتمد مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، أسماء 642 مواطناً من مستحقي قرارات الدعم السكني، موزعة على 503 قروض و139 منحة سكنية، بقيمة 383 مليون درهم.

وأكّد وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة البرنامج، الدكتور المهندس عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، حرص القيادة على إسعاد المواطنين خلال هذه المناسبة السعيدة، لافتاً إلى سعي الحكومة إلى الارتقاء بجودة حياة المواطنين، إذ ركزت الأجندة الوطنية 2021 على توفير السكن الملائم للمواطنين المستحقين ضمن وقت قياسي، وهذا ما يسعى إليه البرنامج، من خلال تقليص مدة انتظار الدعم السكني، وطرح الحلول المستمرة لتوفير السكن الملائم للأسرة المواطنة.

وأكد النعيمي أن «الاتجاه لتطوير المجمعات السكنية المتكاملة يأتي كأحد الحلول التي تبناها البرنامج، لتوفير السكن للأسر المواطنة»، لافتاً إلى أن «نهج البرنامج مرسوم لتحقيق سعادة المواطنين، وبما يكفل توفير الحياة الكريمة لهم، تحقيقاً لرؤى وتطلعات صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بتسخير كل الجهود في سبيل راحة وسعادة المواطنين».

وأضاف النعيمي أن «البرنامج يحرص على توفير جميع مقومات الحياة المستقرة للمواطنين، لاسيما أن المجمعات السكنية الجديدة راعت في تخطيطها التطلعات المستقبلية للأسر والتطورات التي قد تطرأ، وما يتطلبه ذلك من مساحات وخدمات ومرافق».

وأكدت مدير عام البرنامج، المهندسة جميلة محمد الفندي، أنه «بإمكان مقدمي طلبات الدعم السكني الاستفادة من الدعم في بناء مسكن جديد أو صيانة مسكن أو تنفيذ إضافة لمسكن قائم، ويأتي تنوّع مجالات الاستفادة من الدعم السكني وفقاً لاحتياجات المتعاملين المختلفة، وحرصاً على إسعادهم، من خلال تقديم نوع الدعم السكني الأنسب».

وأفاد المدير التنفيذي للخدمات المساندة، محمد عبداللطيف لوتاه، بأنه «يمكن لجميع المستفيدين من الدعم السكني الدخول للموقع الإلكتروني للبرنامج وطباعة قرار الدعم السكني مباشرة، ما يوفر عليهم الوقت والجهد للوصول إلى أفرع البرنامج لاستلام قراراتهم»، متابعاً أنه «بعد الإعلان عن أسماء المستفيدين يتم تفعيل رسائل موافقات الدعم السكني في الصفحة الخاصة بالمستفيدين، عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج، واختيار طباعة قرار الدعم السكني».

المصدر: الإمارات اليوم