سلطان: العلم ينهض بالأمم إلى مصاف الحضارات المتقدمة

أخبار

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، رئيس الجامعة القاسمية، أن العلم هو من ينهض بالأمم ويرتقي بها لتكون بين مصاف الحضارات والدول، وهذا ما دلت عليه قصص ومسيرة الحضارات السابقة.

جاء ذلك خلال لقاء سموه، قبل ظهر أمس، أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة القاسمية، ورحب صاحب السمو حاكم الشارقة بأعضاء الهيئة التدريسية في رحاب إمارة الشارقة، متمنياً لهم التوفيق في أداء مهامهم التدريسية بالجامعة القاسمية، مثمناً الدور المهم الموكل إليهم.

وأشار صاحب السمو حاكم الشارقة، إلى أن الجامعة القاسمية تحمل رسالة نبيلة مستمدة من ديننا الإسلامي الحنيف، مرتكزة على الوسطية والاعتدال، لتكون الجامعة منارة علمية تخرج سفراء حاملين مشاعل العلوم الدينية الوسطية ولينشروها على مستوى العالم.

وأوصى سموه الأساتذة بتزويد الطلبة بالعلوم النافعة التي تثري معارفهم وعقولهم، والتركيز على العلوم الدينية السمحة بعيداً عن الاختلافات، وأن يكونوا قدوات حسنة يقتدي بها الطلبة، وأن يكونوا محفزين لهم للاستزادة من العلوم في المكتبات وغيرها. وأقام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، مأدبة غداء على شرف أعضاء هيئة التدريس بحضور الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية، وعدد من كبار مسؤولي الجامعة.

وكان سموه تفقد، صباح أمس، سير العملية التدريسية في الجامعة القاسمية، وزار سموه القاعات الدراسية، واطلع على طرق التدريس والأدوات والأجهزة الحديثة المستخدمة في عمليات التدريس، ووجه سموه عدداً من النصائح لأبنائه الطلبة، حاثاً إياهم على التزود بالعلوم والمعارف من الكتب، والاستفادة من الخدمات والمرافق التي توفرها الجامعة لهم والأساتذة الذين يعلمونهم.

المصدر: الخليج