سلطان بن سليم : نهدف للإسهام بتعزيز مكانة دبي كمركز صناعي وتجاري عالمي

أخبار

أكد سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة حرص موانئ دبي ومجمع الصناعات الوطنية الدؤوب على المساهمة الفاعلة في تنفيذ مستهدفات الأجندة الوطنية وخطة دبي 2021 من خلال السعي الحثيث لتعزيز مكانة الإمارة كمركز اقتصادي وصناعي وتجاري رائد على المستويين الإقليمي والعالمي تماشيا مع توجيهات القيادة الرشيدة باستقطاب الاستثمارات الأجنبية وتنويع مصادر الدخل.

جاء ذلك خلال زيارته لشركة “إلكتريك واي” إحدى أكبر الشركات الموردة لكابلات الطاقة وأسلاك مواد البناء التي افتتحت مقرا إقليميا لها في مجمع الصناعات الوطنية مؤخرا ولقائه أثيق أنصاري المدير التنفيذي للشركة الذي رافق ابن سليم في جولة داخل مرافق المقر الجديد واطلعه على عمليات الشركة وخططها المستقبلية.

وشدد ابن سليم على التزام مجمع الصناعات الوطنية بتقديم الدعم الكامل للأعمال والنشاطات الاقتصادية والاستثمارية الطموحة انطلاقا من أهمية دور القطاع الخاص كشريك أساسي وفاعل للوصول إلى الأهداف المنشودة وجعل دبي مركزا عالميا واعدا ومتميزا في مختلف القطاعات والمجالات.

وأثنى على انضمام “إلكتريك واي” إلى قائمة الشركات الإماراتية والعالمية الرائدة التي تتخذ من مجمع الصناعات الوطنية مقرا إقليميا لها .. معتبرا أن استثماراتها تشكل قيمة مضافة لأسواق دبي والإمارات والمنطقة خاصة مع اقتراب موعد العديد من الأحداث العالمية خلال السنوات القليلة المقبلة ومن أبرزها “اكسبو دبي 2020”.

من جهته أشاد أثيق أنصاري بحجم ومستوى الدعم الذي وفرته “موانئ دبي” و”جافزا” لتسهيل انطلاق أعمال الشركة على المستويين الفني واللوجستي.

وأكد أنصاري عزم الشركة على التوسع محليا وإقليميا باتجاه السعودية وقطر بما يواكب الاستحقاقات التي تنتظرها هذه الأسواق الحيوية وفي مقدمتها “اكسبو 2020″ و”رؤية السعودية 2030″ و”مونديال 2022”.

وأشار إلى عزم “إلكتريك واي” التوجه للاستثمار في أفريقيا بمساعدة “موانئ دبي العالمية” التي تمتلك حضورا قويا في القارة السمراء على أن تتوسع أعمال الشركة في مرحلة لاحقة في كل من الهند والصين.

يذكر أن المقر الجديد لـ”إلكتريك واي” يمتد على مساحة 100 ألف قدم مربع باستثمارات 20 مليون درهم وتتطلع الشركة لجعل مقرها واحدا من أكبر مخازن المواد الكهربائية في الدولة حيث يضم أكثر من 7 آلاف منتج .. وتعمل الشركة في الإمارات والسعودية.