سلطان يترأس اجتماع مجلس أمناء جامعة خورفكان

أخبار

أثنى صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس «جامعة خورفكان»، على جهود مجلس أمناء الجامعة والعاملين فيها، من هيئات إدارية وتدريسية أسهمت في نموّها وتطوّرها، من حيث البرامج الأكاديمية لتحقيق رؤيتها ورسالتها. مشيداً بتمسك الجامعة بالسلوك الحميد والعادات والموروث، والمحافظة على المكاسب التي حققتها في السنوات الماضية.

جاء ذلك خلال ترؤّس سموّه، اجتماع مجلس أمناء الجامعة، صباح الإثنين، الذي عقد في مقر الجامعة، وأكد أهمية تطوير المجتمع من جميع النواحي، والتركيز على الجانب البيئي والمحافظة عليه. مشيراً إلى أن التوجيهات دائماً تصبّ في توفير مقوّمات العيش الكريم وحياة صحية خالية من التلوّث لكل من يعيش في المجتمع.

وأشاد سموّه، بالتطور العلمي في مدينة خورفكان، ومنها البرامج الأكاديمية التي تقدمها الجامعة، وتسهم في الارتقاء بفكر الطلبة ومنتسبي الجامعة، ما ينعكس على تطور المجتمع. موجهاً شكره لـ«جامعة الشارقة» التي أرست قواعد البرامج التعليمية والتخصصات العلمية المختلفة في الجامعة، حتى تكون «جامعة خورفكان» مؤسسة أكاديمية وعلمية رائدة في مختلف المجالات.

وناقش المجلس عدداً من الموضوعات المعنية بمختلف الجوانب التعليمية والأكاديمية والإدارية في الجامعة، واعتمد عدداً من القرارات التي ستسهم في تحقيق تطلعاتها واستمرار تقدمها.

واعتمد المجلس اللوائح الداخلية للجامعة التي تنظم كل المجالات الأكاديمية والإدارية والمالية والدراسات العليا والبحث العلمي وغيرها.

واعتمد المجلس ميزانية الجامعة المقترحة. كما اعتمد تقارير اللجان التابعة للمجلس وهي الأكاديمية، والمالية، والموارد المالية.

المصدر: الخليج