شرطة أبوظبي توفد قيادات نسائية للتدريب في بريطانيا

أخبار

أوفدت القيادة العامة لشرطة أبوظبي النقيب فاتن محمد مناحي، مدير فرع الاستراتيجية في مكتب مدير عام المالية والخدمات، والملازم جميلة عبدالرحمن يعقوب من إدارة الخدمات الطبية، والاداري رئيسي بسمة طالب العطاس مدير فرع التخطيط الاستراتيجي في إدارة التدريب، إلى المملكة المتحدة لحضور برنامج تطوير المهارات القيادية والإشرافية من العنصر النسائي لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ولمدة 5 أسابيع، بالتعاون مع كلية الشرطة في برامسهيل “المملكة المتحدة ” والهيئة الوطنية لتطوير العمل الشرطي “NPIA” .

وتأتي هذه البادرة بهدف تطوير المهارات القيادية والإشرافية للعنصر النسائي، وتعزيز وتطوير القادة، وتدريبهم على مواجهة الصعوبات والتصدي لها.

وقالت النقيب فاتن مناحي :إن الدورة اشتملت على العديد من البرامج والأساليب والطرق الجيدة؛ التي إذا ما اتبعها الضابط أو القائد تفيد في إنجاح العملية الإدارية والإشرافية، والإسهام في التطوير على المستوى الشخصي في كيفية مواجهة المشاكل والسيطرة عليها وحلها.

تبادل خبرات

ولفتت إلى أهمية المشاركة في البرنامج، بما يعزز تبادل الخبرات مع أجهزة الشرطة الأخرى مثل شرطة البحرين واليمن وفلسطين والجزائر، من خلال الأمثلة التي تم طرحها والاستفادة منها والخبرات العملية المتبادلة في مجال العمل الشرطي.وذكرت أنه تم في إطار البرنامج زيارة عدد من مراكز الشرطة، والاطلاع على تجارب الآخرين والاستفادة من خبراتهم في مجالات العمل المشترك. وأضافت: تعلمنا من الدورة الكثير من الأساليب التي يمكن اتباعها في حل المشكلات التي تواجه القادة والمنظمة كنظام “كودسا “، ومعرفة دور القادة في التطوير الإداري.

وتم منح الوفد في نهاية الدورة على شهادة وعضوية “CMI”.

المصدر: البيان