شرطي من دبي يساعد هندياً على لف العصامة الإماراتية

أخبار

في واقعة طريفة التقطتها كاميرا أحد الأشخاص، صبيحة أول أيام عيد الفطر المبارك، وتناقلتها الصحف الهندية على نطاق واسع، وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، تويتر وفيسبوك، توضح قيام أحد رجال شرطة دبي بمساعدة شخص من الجنسية الهندية لربط الغترة بطريقة العصامة الإماراتية في أحد شوارع دبي، حيث كان الشاب الهندي الذي يرتدي كندورة بنية في حالة من السعادة أثناء ربط الشرطي العصامة له وتهذيبها.

وتناقلت وسائل الإعلام الهندية الفيديو المصور الذي يظهر الشرطي وهو يقوم بلف العصامة الإماراتية للشاب الهندي، وكتبت الصحف إن شرطة دبي: «تعامل أمني راق وتعامل إنساني أرقى» وهي جهاز أمني اجتماعي من طراز فريد على مستوى العالم.

وبناء عليه تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي، الفيديو المصور الذي لم تكشف الصحف الهندية من قام بالتقاطه وإرساله إليها، ويبدو أن الموقف جذب أحد مستخدمي الطريق لتصويره بكاميرا هاتف نقال وإرساله لتلك الصحف أو نشره على مواقع هندية.

والأمر رغم طرافته إلا أنه يحمل في طياته تصرفاً إنسانياً راقياً من رجل شرطة عندما وجد الشاب لا يستطيع ربط العصامة الإماراتية، فتقدم لمساعدته وربطها له بالأسلوب الصحيح.

ومن المعروف أن العصامة الإماراتية وكذلك الغترة والعقال والكندورة تجذب العديد من الزائرين والمقيمين على أرض الإمارات لارتدائها نظراً للمظهر الأنيق الذي تضفيه على مرتديها من المواطنين، كما أن غالبية الأجانب الزائرين يكونون في حالة شغف لارتداء الزي الوطني الإماراتي.

وكانت شرطة دبي قد اتخذت على عاتقها المسؤولية الاجتماعية في مقدمة مهامها إلى جانب المهام الأمنية التي جعلت من إمارة دبي مدينة الأمن والأمان.

وتقوم شرطة دبي من خلال دوراتها المتخصصة بتأهيل ضباطها وأفرادها بكيفية التعامل الطيب والإنساني مع كافة أفراد المجتمع دون تمييز ، وهو الأمر الذي جعل من شرطة دبي من أفضل أجهزة الشرطة في العالم من الناحية الأمنية والتطور التقني الذكي والتعامل الإنساني الراقي مع كافة أطياف المجتمع.

المصدر: الخليج