“طارق كفالة” مديرا جديدا لبي بي سي العربية و”محمد يحيى” مديرا للوسائط المتعددة

منوعات

أعلنت الخدمة العالمية في هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) تعيين طارق كفالة مديرا لخدمة بي بي سي العربية ومحمد يحيى مديرا للوسائط المتعددة.

وتأتي تلك التعيينات ضمن إعادة تنظيم الهيكل التحريري والإداري في القسم العربي، وهو أقدم أقسام الخدمة العالمية للبي بي سي غير الإنجليزية.

وعمل طارق كفالة في بي بي سي حوالي عشرين عاما.

وانطلقت رحلته المهنية مع بي بي سي من الخدمة العربية، ثم انتقل إلى الخدمة العالمية في قسم الأخبار باللغة الانجليزية.

وطوال تلك الفترة، شغل طارق مناصب عدة في مختلف الوسائط الإذاعية والتلفزيونية والالكترونية فعمل مراسلا صحفيا ومنتجا للبرامج ومحررا.

وأخيرا، شغل وظيفة رئيس تحرير شؤون الشرق الأوسط لموقع بي بي سي باللغة الإنجليزية.

أما محمد يحيى الذي يشغل حاليا منصب مدير البرامج في بي بي سي العربية، فقد عين مديرا للوسائط المتعددة.

وأبرز المهام التي أوكلت إليه في المنصب الجديد مسؤولية إدارة محتوى الخدمة العربية عبر الوسائط المتعددة (التلفزيون – الراديو – الإنترنت)، بالإضافة إلى تعزيز التواصل والترابط بين القسم العربي وباقي أقسام اللغات وأقسام البي بي سي المختلفة.

ويقول بهروز أفاغ، مدير الصحافة للشرق الأدنى وشرق ووسط آسيا في خدمة بي بي سي العالمية “الفريق التحريري والإداري الجديد يشكل مزيجا بين أفضل الخبرات الصحفية العاملة في بي بي سي العربية وباقي أقسام بي بي سي.”

ويضيف: “بما أن نسبة جمهور بي بي سي العربية في إرتفاع مستمر، فإنني على ثقة بأن طارق كفالة سيبني على هذا النجاح وقادر على تطوير الخدمة العربية المتعددة الوسائط بشكل عصري يتلائم مع متطلبات سوق إعلامي يتحرك بشكل سريع.”

ويشير طارق كفالة إلى أن أول خبرة صحفية فعلية له كانت ضمن بي بي سي العربية، ولذلك “فإنني أشعر بالفخر الكبير بأن أتولى إدارة خدمة إعلامية تحظى بثقة الجمهور في منطقتنا وحول العالم، بالأخص في ظل التغييرات الجوهرية التي يشهدها عالمنا العربي.”

المصدر: بي بي سي العربية