“طيران الإمارات” تؤكد عدم تجديد رعايتها للفيفا

أخبار

أكدت شركة طيران الإمارات أنها لن تجدد اتفاقية الرعاية التي تربطها مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، التي تنتهي في 31 ديسمبر المقبل بحسب بيان لها، الاثنين.

وقالت الشركة في بيانها: “لن يتم تجديد الاتفاقية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم مع ختام عام 2014، والقرار تم اتخاذه بعد تقييم عرض التجديد الذي قدمه فيفا، وخلصنا إلى نتيجة مفادها بأنه لا يناسب توقعات طيران الإمارات”.

ولم تذكر الشركة المزيد من التفاصيل بشأن سبب عدم تجديد الاتفاقية التي تربط طيران الإمارات و”فيفا” ، التي أبرمت لمدة 7 سنوات منذ عام 2007  بقيمة 195 مليون دولار، وتم بموجبها اعتماد شركة طيران الإمارات واحدة من الشركات الرسمية الراعية لمونديالي 2010 و2014.

وكانت مجلة “دير شبيغل” الألمانية ذكرت أن “طيران الإمارات” قررت الانسحاب من ملف رعاية “الفيفا” وأن شركة “سوني” قد لا تجدد عقد الرعاية الذي امتد لـ8 سنوات مقابل 300 مليون دولار، الذي ينتهي أيضا في 31 ديسمبر المقبل.

ورد مصدر موثوق في طيران الإمارات على مزاعم إعادة هيكلة مفهوم الرعاية بالنسبة للشركة قائلا: “لا صحة أبدا للحديث عن إعادة هيكلة مفهوم الرعاية لطيران الإمارات وإلا لما كانت الشركة تابعت استثماراتها الرعائية بشكل طبيعي في عالم الرياضة مؤخرا، والسبب الحقيقي لعدم تجديد الاتفاقية مع فيفا هو المبالغ الطائلة التي طالب بها الأخير”.

وتعتبر طيران الإمارات وسوني من أبرز رعاة الاتحاد الدولي إلى جانب أديداس وكوكاكولا وفيزا وهيونداي/كيا.

المصدر: سكاي نيوز عربية