عملاء يشتكون من خدوش على هاتف «آي فون 5» الجديد

منوعات

أعرب العديد من عملاء شركة «أبل» العملاقة في صناعة الإلكترونيات عن استيائهم من خدوش تظهر بشكل واضح على هاتف آي فون5 الجديد الذي تم طرحه بالأسواق يوم الجمعة الماضي.

وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية نشر عملاء «أبل» شكواهم عبر مواقع إلكترونية، مؤكدين اكتشافهم شقوقا وخدوشا طفيفة على هواتفهم الذكية بالقرب من الهوائي أو على جانبي الهاتف أو أسفله، فضلا عن شكاوى أخرى تتعلق بوجود فقاعات وفلاشات على مقربة من الشاشة.

ووفقا لما نشر على منتدى «ماك رومرز» الشهير والخاص بشركة «أبل»، اقتصرت معظم الشكاوى على النسخة السوداء من الهاتف الذكي آي فون بلاك، لافتين إلى أن الخدوش في الأطراف أتت مباشرة من الصندوق المخصص لحمل الهاتف.

وكتب أحد المعلقين يقول: «وصل هاتفي اليوم بخدوش صغيرة على الجانب الأيمن، بالإضافة إلى علامة صغيرة على أسفل الظهر. لست قلقا بشأن ذلك، لكن يبدو أن الطلاء لين، وقد يزول مع مرور الزمن». وقال عميل آخر إنه وجد اثنين من الشقوق على هاتف آي فون بلاك بعد شرائه، وتساءل: «هل تقدم لنا شركة أبل تفسيرا لهذه المسألة؟». وكتب أحد العشاق القدامى لشركة أبل على نفس الموقع: «سعيد جدا أنني تسلمت هاتفي آي فون5 الجديد منذ 15 دقيقة. الأمر يبدو مذهلا ورائعا، باستثناء أنني اكتشفت وجود شظية صغيرة أسفل يسار الهاتف أثناء القيام بفحصه».

كما انتقلت شكاوى العملاء إلى موقع «تويتر»، إذ أعربوا عن سخطهم من قابلية الصندوق المطلي بأكسيد الألمنيوم للتعرض لخدوش وسحجات. وقال أحدهم ويدعى بيتر، ساخرا: «أخرجت آي فون5 من العلبة واكتشفت وجود خدش أعلى الزاوية اليسرى. كيف يجرؤ شخص في الصين على إتلاف هاتفي بطريق الخطأ قبل أن أفعل أنا ذلك؟!».

ومن بريطانيا أيضا، كتب ألاستير على تويتر: «بالفعل لدي خدش على ظهر هاتفي آي فون5». فيما نصح دان متابعيه قائلا: «في الأساس، إذا كان عليك اقتناء آي فون5، فقم بشراء الهاتف أبيض اللون».
وإضافة إلى الشكاوى من حساسية آي فون5 وقابليته للخدش، انتقد العديد من المستخدمين الآخرين قيام «أبل» بمبادلة خرائط جوجل الموثوق بها بنسخة أخرى لتكنولوجيا الخرائط تسمى IOS 6 قالوا إنها تتسبب في أعطال محرجة وتحوي أخطاء لأسماء المدن والمعالم.