عودة قوارب الصيد المحتجزة في إيران إلى عجمان

أخبار

Local

عادت 5 سفن صيد إلى مرسى عجمان قادمة من إيران بعد فترة حجز بلغت 36 يوماً.

وأعرب النواخذة العائدون عن سعادتهم بالعودة بسلامة الله إلى أرض الوطن ومعهم الطواقم التي تعمل في السفن متوجهين بجزيل الشكر والعرفان للقيادة الرشيدة في الدولة لحرصها ومتابعتها الدائمة لأحوالهم خلال فترة الحجز، مؤكدين أنهم وجدوا تعاملاً طيباً من قبل السلطات الإيرانية والأهالي في جزيرة كيش، والنواخذة العائدون هم: محمد سعيد، محمود محمد، وعلي الظنحاني.

وصرح أحمد إبراهيم رئيس مكتب سمو ولي عهد عجمان والرئيس المكلف بإدارة جمعية الصيادين بأن صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي كانا متابعين بصورة يومية لقضية الصيادين الخمسة من أبناء عجمان للاطمئنان على أحوالهم.

مشيراً إلى أنهم عادوا أول أمس جميعاً وهم بخير وعافية مع جميع العاملين على قواربهم موضحاً أن عدد العمال يتراوح ما بين 12 عاملاً إلى 8 عمال في القوارب الخمسة.

وأفاد رئيس جمعية الصيادين المكلف بأن فترة حجز القوارب بلغت حوالي 36 يوماً، لافتاً إلى أن عملية الخطأ واردة في تجاوز قارب للمياه الاقليمية للدولة وهذا الامر يحدث دائماً لاسيما في المياه المشتركة وأن الامور تحل بطرق ودية وكانت غالباً تحل مثل هذه القضايا ما بين عشرة أيام إلى أسبوعين ولكن ما ذكر في بعض وسائل الاعلام أدى إلى تأخر الأمر.

وأشار: فور ورود خبر احتجاز 5 قوارب صيد من عجمان تم التواصل مع السفير سيف الزعابي سفير الامارات في إيران والذي قدم كل العون والمساعدة في سبيل الانتهاء من قضية الحجز مع السلطات الايرانية وكان هناك تجاوب كبير.

المصدر: عجمان – أسامة أحمد – البيان