غارات على مواقع الميليشيات رداً على خروقات في الجوف ومأرب

أخبار

شن طيران التحالف العربي غارات جوية على مواقع وتحركات لميليشيات المخلوع صالح والحوثي الانقلابية، أمس الجمعة، كما حلق في مناطق متفرقة بمحافطات عدة، رداً على استمرار الميليشيات في خرق الهدنة وإعلان وقف إطلاق النار.

وقالت مصادر محلية إن مقاتلات التحالف شنت أربع غارات على مواقع الميليشيات في منطقة صرواح، وبالأخص جبل هيلان، بعد الخروقات المستمرة للميليشيات في الجبهة، التي تشهد تبادلاً للقصف المدفعي بين قوات الشرعية والميليشيات.

ورصدت مصادر المقاومة تحليق مقاتلات التحالف العربي في أجواء محافظات الحديدة، والجوف، وصعدة، وشبوة، والبيضاء، ومناطق ذوباب، والمخا، والوازعية، والحنيشية، وعزان بمحافظة تعز.

وشن طيران التحالف غارات عدة على معسكر الدفاع الجوي بمطار مدينة الحديدة، وسُمِع دوي الانفجارات على نحو واضح في المدينة. كما شن طيران التحالف غارة على تجمع الميليشيات في مدارس العمري بمديرية ذوباب في محافظة تعز.

وفي محافظة لحج واصل طيران التحالف طلعاته الجوية، فجر أمس، في أجواء مديرية القبيطة، بعد مواجهات عنيفة شهدتها المنطقة نهار الخميس. وقالت المصادر إن الميليشيات كانت تحاول التقدم في المنطقة والسيطرة على موقع استراتيجي تستطيع منه استهداف قاعدة العند الجوية قبل أن يتدخل طيران التحالف العربي ويوقف تقدمها. وكثفت الميليشيات خلال الأيام الثلاثة الأخيرة من تحركاتها بهدف التقدم في المنطقة والسيطرة على مواقع استراتيجية تطل على قاعدة العند الجوية.

وواصلت ميليشيات صالح والحوثي استقدام تعزيزات عسكرية إلى جبل قنذر ومدرسة النصر في الكعبين من مواقعها في مدينة الراهدة، القريبة، وشملت التعزيزات مدافع ورشاشات وأسلحة متوسطة إلى جانب عشرات من عناصر الميليشيات، التي دفعتها أيضاً إلى شمال القبيطة من جبهتي الأعبوس في حيفان. وكان طيران التحالف أغار، فجر الخميس، على مواقع للميليشيات في مدرسة النصر في الكعبين، سقط جرائها 25 وأكثر من 60 جريحاً ‫ من عناصر الميليشيات، وفقاً للمقاومة. وأشارت المقاومة إلى مقتل ثلاثة من رجالها في المنطقة، خلال مواجهات، الخميس، في جبل جالس والمناطق المجاورة شمال المديرية والقريبة من جبهة كرش.

المصدر: الخليج