«غرفة دبي» تستعرض أفضل الممارسات لدعم المرأة في بيئة العمل

أخبار

نظّمت غرفة تجارة وصناعة دبي مؤخراً في مقرها مؤخراً ندوة، شارك فيها ممثلو القطاع الخاص، وذلك لتسليط الضوء على أفضل الممارسات المعتمدة في تحفيز المرأة الإماراتية على النمو والتطور في بيئة الأعمال.

ونظّم الندوة فريق عمل دعم المرأة الإماراتية في بيئة العمل التابع لشبكة غرفة دبي للاستدامة، حيث شملت الندوة عروضاً تعريفية من أرامكس وإمباور والبنك البريطاني للشرق الأوسط والتي استعرضت السياسات المؤسسية التي تشجع وتدعم مشاركة ومساهمة المرأة في النشاط المؤسسي.

واستعرضت العروض التعريفية فوائد اعتماد سياسات تدعم النساء العاملات، مثل ساعات العمل المرنة وبرامج تدريبية متخصصة، مبينة التأثيرات الإيجابية لهذه السياسات كزيادة الإنتاجية وتحسين مشاركة الموظفات في العمل والحفاظ عليهن.

وقد اختار أعضاء فريق العمل عدداً من أبرز الممارسات المعتمدة، بغرض تقديمها كتوصيات للإدارات العليا ضمن مؤسساتهم. وقد أطلقت شبكة غرفة دبي للاستدامة فريق عمل دعم المرأة الإماراتية في بيئة العمل العام الماضي، بغرض تشجيع مشاركة المرأة الإماراتية في الاقتصاد والحوكمة والمجتمع، مما يدعم جهود دولة الإمارات في أن تكون نموذجاً يحتذى في تمكين المرأة في العالم العربي. وتمثل شبكة غرفة دبي للاستدامة منصة أساسية لمجتمع الأعمال لتبادل المعلومات والخبرات حول أفضل الممارسات في تطبيق المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، وهي بمثابة نادٍ يجمع جميع الشركات المهتمة بمجال الممارسات الاجتماعية المسؤولة والمستدامة.

ويشار إلى أن مركز أخلاقيات الأعمال تأسس في غرفة تجارة وصناعة دبي في عام 2004، وبرز كأهم مركز يسهم في الترويج لأهمية مسؤولية المؤسسات تجاه المجتمع في دولة الإمارات. ويضم المركز عدداً من الخبراء الذين يساعدون الشركات العاملة في دبي على تطبيق الممارسات المسؤولة التي من شأنها أن تعزز أداء الشركات وقدرتها التنافسية. ويوفر المركز البحوث والتدريب والتقييم بالإضافة إلى تنظيم بعض الفعاليات المهمة وتوفير الخدمات الاستشارية التي تعنى بتعزيز مفهوم المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات.

المصدر: الخليج