غيتس:لو كان الفقر رجلاً فسأقتله بحلول العام 2035!

منوعات

يبدو أن الفقر لو كان رجلاً فإن مؤسس ميكروسوفت بيل غيتس هو الذي سيقتله! فقد أعلن غيتس، وهو أحد أثرى أثرياء العالم، أنه لن تكون هناك دول فقيرة بحلول العام 2035، وأن معدل وفيات الأطفال في الدول الفقيرة سينخفض إلى مستواه في الولايات المتحدة وبريطانيا إبان ثمانينات القرن الـ20. وقال غيتس – في مقابلة أجراها رئيس تحرير مجلة «فوربس» راندال لاين – إن الدول الفقيرة ليس محكوماً عليها بالبقاء على تلك الحال.

وأوضح غيتس وزوجته ميلندا، في الرسالة السنوية لمؤسستهما الخيرية التي يفترض أن تقوم بتوزيع ثروتهما البالغة 67 بليون دولار بعد 20 عاماً من وفاتهما، أنه بحلول العام 2035 لن تكون ثمة دول فقيرة، وأن تلك الدول ستكون ضمن التصنيف المعروف حالياً بدول الدخل المنخفض – المتوسط، أو ربما أغنى من ذلك.

وحذر غيتس من مغبة الزعم بأن العون الأجنبي يمثل تبديداً للأموال. وقال إن المساعدات «استثمار رائع تتعين زيادتها، فهي تنقذ وتحسّن حياة الفقراء في شكل فعال، وتمهد الأساس لتقدم اقتصادي طويل الأجل». وحذرت ميلندا غيتس من الزعم بأن إنقاذ حياة الأطفال سيؤدي إلى زيادة مفرطة في تعداد السكان، وقالت إن مثل هذا التفكير قاد العالم إلى عدد كبير من المشكلات.

 المصدر: الحياة