فهد جاجوار الجديد F-Type يكشر عن انيابه في باريس

منوعات

اطلقت جاجوار سيارتها الرودستر الجديدة F-Type بعد الانطلاقة الأولية لمعرض باريس للسيارات . ومن بين كل السيارات الجديدة التى تظهر لأول مرة خلال دورة هذا العام من معرض باريس ، تعتبر جاجوار F-Type سيارة تستحق الاهتمام ، ليس فقط لما تقدمه جاجوار من خلالها من تفوق ، ولكن لأنها تأتى بهدف محدد لتحل محل الطراز الاسطورى E-Type والذى تولى مهمة الرودستر الانجليزية بنجاح ادخله كتب التاريخ .

ولتتمكن F-Type من اداء تلك المهمة بنجاح ، فقد حصلت السيارة على ثلاثة طرازات وهو F-Type و F-Type S و F-Type V8 S . وتأتى النسخة الاولى مزودة بمحرك V6 سعة 3 لترات بقوة 340 حصان ، والثانية بنفس المحرك ولكن بنسخة اكثر قوة تصل حتى 380 حصان . واخيراً مع النسخة V8 S ذات المحرك ثمانى الاسطوانات الجديد بقوة 495 حصان وعزم 625 نيوتن . متر ، وهو ما يكفى لدفعها الى سرعة 100 كم فى الساعة خلال 4.2 ثانية مع سرعة قصوى محددة الكترونياً عند 300 كم فى الساعة .

وتأتى النسخ الاقل فى التجهيز بقارف ليس ببعيد فى ادائها عن تلك النسخة عالية الاداء ، فطراز F-Type S يتسارع الى 100 كم فى الساعة خلال 4.9 ثانية مع سرعة قصوى 275 كم فى الساعة ، وطراز F-Type الاساسي يتسارع خلال 5.1 ثانية مع سرعة قصوى 260 كم فى الساعة .

وبإختلاف المحركات تزود كافة النسخ بناقل حركة رياضي الاداء من ثمانى سرعات ، فى حين تحصل النسخ S على نظام اطلاق ديناميكي . وقد حصلت النسخة الاساسية من السيارة على نظام تعليق من الالمونيوم فى الامام والخلف مع منظومة طرد نشطة للعادم تتوفر كتجهيز اساسي للنسختين S ، اضافة الى جناح خلفي نشط يرتفع عند سرعة محددة ليضع قوة دفع خلفية على السيارة توازى 120 كجم من الوزن .

ويصل سعر النسخة الاساسية من F-Type الى 58500 جنيه استرليني ، فى حين يرتفع السعر الى 67500 استرلينى للنسخة S ، و 79950 للنسخة V8 S .