قرقاش: «المجلس» وهمي والحديث عن تغطية دستورية مهزلة جديدة

أخبار

وصف الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية على «تويتر»، تشكيل الحوثيين والرئيس المخلوع علي عفاش «مجلس سياسي»، ب«المحاولة اليائسة لمن قاد اليمن إلى العنف»، و«تخبط جديد يدفع حسابه اليمنيون»، معتبراً أن «تشكيل المجلس السياسي الأعلى للحوثي وعفاش محاولة يائسة لمن انقلب على النظام الشرعي وساق اليمن إلى العنف». وأضاف «إن مراوغتهم في الكويت تعرّت من جديد». وأكد قرقاش أن تغطية المجلس السياسي للحوثي وعفاش ببيان أشبه بورقة التوت لن تخدع أحداً، لأن التمرد والانقلاب سبب الحرب، والحديث عن تغطية دستورية مهزلة جديدة».

ولفت إلى أنه من الواضح للمجتمع الدولي هو أن الحوثي، الذي يمثل أقل من 1% من اليمنيين، أدمن السلطة والمال والجاه، وجاء ترتيب المجلس السياسي الجديد في هذا السياق، مشيراً إلى أن «الحوثي بخطوته الجديدة وتشكيل مجلسه الوهمي، يستعرض سذاجته السياسية من جديد، الإقصاء مبدأ التمرد، وما هكذا تورد الأمور، صالح دوره دور تابع». 

واختتم قرقاش تغريداته بالقول: «كشفت مفاوضات الكويت للمجتمع الدولي أن الحوثي رافض للاتفاق السياسي لأنه ذاق طعم السلطة والمال، والمجلس السياسي تخبط جديد يدفع حسابه اليمنيون».

المصدر: الخليج