قمة سعودية – مصرية بجدة .. اليوم

أخبار

خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله

يصل فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية إلى جدة اليوم الأحد في زيارة للمملكة يلتقي خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -.

وسيتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات بالإضافة للقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وستسهم هذه الزيارة في تدعيم العلاقات الاخوية المتميزة بين البلدين والقيادتين، فيما يتوقع ان تشهد المرحلة المقبلة زيادة في حجم الاستثمارات السعودية فى مصر.

وتأتي هذه الزيارة في توقيت تمر فيه المنطقة بأحداث متلاحقة، وما يتطلبه الوضع من تنسيق بين المملكة ومصر لما يمثله البلدان من ثقل سياسي على المستويات العربية والاقليمية والدولية.

من ناحية ثانية أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اللبناني سمير مقبل، عن شكره لخادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على المساعدة التي أمر بتقديمها للجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي، لمساندته على التصدي للإرهاب والتطرف.

وقال في بيان امس «إن هذه المساعدة تؤكد مجدداً أن المملكة حكومة وشعباً تقف دائما إلى جانب الدولة اللبنانية ومؤسساتها الشرعية وإلى جانب اللبنانيين جميعا».

المصدر: جدة، بيروت – واس، القاهرة – محمد خليل