كلينتون تتقدم بـ3.2 نقطة وترامب يتراجع عن حظر دخول المسلمين

أخبار

تأمل هيلاري كلينتون في الوصول إلى البيت الأبيض في ظل استطلاعات للرأي تعكس ارتفاع حظوظها في دخول التاريخ كأول رئيسة للولايات المتحدة، وفيما يعطي متوسط الاستطلاعات الرأي الوطنية الأخيرة كلينتون تقدماً بمقدار 3.2 نقطة على خصمها الجمهوري دونالد ترامب، محدداً حظوظهما بـ43.9% مقابل 40.7% من نوايا الأصوات، وفق إحصاءات تشمل المرشح الليبرتاري غاري جونسون والمرشحة عن الخضر جيل ستاين، قال مايك بنس المرشح الجمهوري لشغل منصب نائب الرئيس في الولايات المتحدة إن مرشح حزبه للرئاسة دونالد ترامب تراجع عن موقفه الخاص بفــرض حظـر تام على دخول المسلمــين لبلاده.

وفي الولايات الأساسية العشر تقريباً التي ستحسم الانتخابات، شهدت كلينتون خلال أسبوعين ارتفاعاً في نسبة التأييد لها، فعادت وتقدمت على ترامب في فلوريدا ونيفادا وكارولاينا الشمالية وكولورادو، كما عززت تفوقها عليه في بنسيلفانيا. ومن جهته، قال مايك بنس المرشح الجمهوري لشغل منصب نائب الرئيس في الولايات المتحدة إنه إذا فاز ترامب في الانتخابات التي تجرى في الثامن من نوفمبر، فإنه سيوقف الهجرة من «الدول التي يضربها الإرهاب».

وفي برنامج (نيو داي) على شبكة (سي.إن.إن) سئل بنس عن سبب عدم معارضته للحظر حالياً الذي كان يعارضه قبل اختياره نائباً لترامب رد بنس حسناً لأن ذلك ليس موقفاً لدونالد ترامب الآن.

ويأتي هذا فيما، حذر وزراء مال مجموعة العشرين أمس الجمعة من تصاعد النزعة «الشعبوية المناهضة للعولمة» في إشارة شبه ضمنية إلى النظريات الحمائية التي يدافع عنها المرشح الجمهوري للبيت الأبيض دونالد ترامب.

(وكالات)

المصدر: الخليج