كلينتون: ترامب يشكل «تهديداً» للديمقراطية

أخبار

قالت المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون أمس إن منافسها الجمهوري دونالد ترامب يشكل «تهديدا» للديمقراطية الأميركية، مؤكدة بتفاؤل قبل 18 يوما على الانتخابات أنها قادرة على توحيد الأميركيين.

وقالت وزيرة الخارجية السابقة خلال تجمع في كليفلاند بولاية أوهايو إحدى الولايات الرئيسية في انتخابات 8 نوفمبر، إن «دونالد ترامب رفض تأكيد انه سيحترم نتائج هذه الانتخابات»، معتبرة أنه «بذلك، يهدد ديمقراطيتنا».

وأظهر أحدث استطلاع أجرته جامعة سوفولك، أن المرشحين الرئاسيين باتا متعادلين في هذه الولاية الأميركية الصناعية حيث كان ترامب باستمرار في الطليعة خلال الأشهر الفائتة.

وقالت «معا يجب أن ندعم الديمقراطية الأميركية». وأضافت «هناك شيء رائع يحصل في هذه اللحظة، الناس يتجمعون.. لرفض الكراهية والانقسامات». وأكدت أنها تريد أن تكون رئيسة «لكل الأميركيين».

من جهته، قال ترامب خلال تجمع انتخابي في كارولاينا الشمالية وآخر في بنسلفانيا إن أميركا تتراجع، متعهدا بأنه في حال انتخابه «سنبدأ مجددا القيام بعدد من الأمور في الولايات المتحدة». ووعد «بجعل الأمة غنية من جديد». وأمس، أعلن قادة حملته أن ترامب سيكشف عن خطته للمئة يوم الأولى من رئاسته. وينوي القيام بذلك في بتسبورج بولاية بنسلفانيا، موقع إحدى أكثر المعارك شراسة خلال الحرب الأهلية وحيث ألقى ابراهام لنكولن خطابا مهما، لعله الأكثر شهرة بين الخطابات السياسية في التاريخ الأميركي.

المصدر: الإتحاد