لندن… مكلفة وتفتقر للنظافة والود

منوعات

أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه، الخميس، أن العاصمة البريطانية لندن -التي ارتدت ثوبا مفرحا خلال دورة الألعاب الأولمبية- لا تزال بالنسبة لكثير من السياح مدينة غير نظيفة وباهظة التكاليف وغير ودودة.

وأشارت نتائج الاستطلاع الذي أجراه موقع السفر على الإنترنت TripAdvisor، أن لندن جاءت في المرتبة قبل الأخيرة بين 40 مدينة أخرى هذا العام فيما يتعلق بود سكانها. ولم يكن هناك أسوأ منها سوى موسكو، في حين جاءت مدينة كانكون المكسيكية في المرتبة الأولى.

وكان أداء العاصمة البريطانية أفضل على نحو هزيل في الفئات التسع الأخرى من هذا الاستطلاع، لتحتل المرتبة 28 في مجال السلامة، والمرتبة 26 في النظافة، والمرتبة 35 لأفضل قيمة مقابل المال.

وحسب الاستطلاع الذي شمل 75 ألفا من مستخدمي TripAdvisor خلال نوفمبر الماضي، كانت لندن رابع أفضل مدينة للتسوق بعد نيويورك وبانكوك ودبي، وجاءت في المرتبة الخامسة من حيث جودة خدمات سيارات الأجرة.

وقالت إيما شو، المتحدثة باسم الموقع: “في حين لم تحتل لندن مرتبة متقدمة في تقدير أولئك الذين أعادوا النظر في المدينة هذا العام، من المهم أن نتذكر أن العديد من المشاركين شاهدوا لندن قبل إجراء تغييرات كبيرة أو بعد أحداث الصيف”.

وأشارت شو إلى أن لندن حظيت بتصنيف أفضل مدينة في العالم لعام 2012 في التصويت على جوائز اختيار المسافرين على الموقع. وقالت: “تثبت هذه الدراسة أن المدينة العظيمة ربما لا تكون مثالية في كل شيء”.

 المصدر: سكاي نيوز عربية