محمد بن زايد: الإمارات حريصة على تنمية علاقتها مع إفريقيا

أخبار

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حرص دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، على تطوير وتنمية علاقاتها مع القارة الإفريقية، وتعزيز تعاونها المشترك مع جمهورية غينيا في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال استقبال سموه في قصر الشاطئ، أمس، رئيس جمهورية غينيا ألفا كوندي، الذي يزور البلاد حالياً لحضور القمة العالمية للحكومات 2017 التي تقام في دبي. ورحب سموه بالرئيس الغيني، وبحث معه علاقات التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وغينيا، وسبل تطويرها وتنميتها بما يخدم مصالح البلدين الصديقين.

وتطرق اللقاء إلى الأهمية العالمية التي اكتسبتها القمة العالمية للحكومات، ودورها في استشراف التطورات المستقبلية، خصوصاً في أداء الحكومات والاقتصاد والتنمية.

وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات القائمة بين البلدين، وأهمية دعمها وتنميتها في مختلف المجالات، لاسيما الاقتصادية والاستثمارية منها، وبما يعود بالفائدة على البلدين والشعبين الصديقين.

كما جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، أعرب رئيس جمهورية غينيا عن سعادته بزيارة الإمارات، مؤكداً اهتمام بلاده بتعزيز التعاون الاقتصادي والتنموي والاستثماري مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أمس، في مجلس سموه بقصر البحر، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، الذي يزور الدولة ضمن جولة له في المنطقة.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، دعم دولة الإمارات العربية المتحدة لكافة جهود منظمات الأمم المتحدة في مختلف المجالات.

وجرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا والتطورات ومجمل المستجدات التي تشهدها المنطقة، ومساعي الأمم المتحدة لإرساء الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

وأكد سموه أهمية تفعيل دور الأمم المتحدة في مواجهة مشكلات المنطقة، وإيجاد حلول ناجعة لها ترسي مبادئ العدالة والمساواة، وتؤمّن الأمن والسلم والاستقرار الإقليمي والدولي.

واطلع الأمين العام على تقييم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حول قضايا المنطقة، فيما تعرّف سموه إلى خطط الأمين العام في إدارة الملفات التي تعالج القضايا الإنسانية والدولية وما تواجهه من تحديات.

من جانبه، أشاد أمين عام الأمم المتحدة بالجهود الإنسانية والتنموية التي تقوم بها دولة الإمارات في تقديم المساعدات الإنسانية والتنموية في العديد من مناطق النزاع في العالم، ولرفع المعاناة عن الشعوب المحتاجة.

إلى ذلك، استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أمس، في مجلس سموه بقصر البحر، رئيس مجموعة البنك الدولي الدكتور جيم يونغ كيم، والوفد المرافق الذي يشارك في أعمال القمة العالمية للحكومات.

وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول العديد من القضايا الاقتصادية والتنموية والمالية التي تهم المجتمع الدولي.

المصدر: الإمارات اليوم