الكويت.. الزواج و”الدكتوراه” مجانا ً

منوعات

أعلن رئيس الحرس الوطني الكويتي الشيخ سالم العلي الصباح، اليوم الثلاثاء، التبرّع بنحو 200 مليون دولار (60 مليون دينار) للطلاب أصحاب الشهادات العليا والراغبين في الزواج والمديونين.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني تبرّع بمبلغ 60 مليون دينار (نحو200 مليون دولار) “مشاركة في النهوض بالمستوى الاجتماعي لأبناء الكويت، وحرصاً على تحقيق قدر عالٍ من التنمية البشرية”.

وذكر البيان أنه تم توزيع المبلغ الكلي على 3 أوجه، بحيث يخصّص 20 مليون دينار (نحو 70 مليون دولار) لكل وجه منها.

وأفاد بأنه تم تخصيص 20 مليون دينار (70 مليون دولار) لمن يحصلون على درجة الدكتوراة من خلال بعثات جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بواقع 20 ألف دينار (70 ألف دولار) لكل من يحصل على هذه الدرجة ويتم تعيينه كعضو هيئة تدريس بعد نشر هذا الإعلان عن التبرّع.

وأضاف أن الوجه الثاني خصّص له 20 مليون دينار (70 مليون دولار)، وذلك لتشجيع كل كويتي يتزوج من مواطنة كويتية بعد نشر هذا الإعلان بواقع 6 آلاف دينار (21 ألف دولار) لكل زوجين.

وقال إن الوجه الثالث المخصّص له 20 مليون دينار (70 مليون دولار) أيضاً خصّص لدعم المطالبين بمديونيات سابقة على نشر الإعلان بواقع 4 آلاف دينار (14 ألف دولار) لكل مدين لمساعدته على خفض جزء من المديونية، وذلك وفقاً للشروط والضوابط التي سيعلن عنها لاحقاً.

المصدر: سبق