«نصف أعمى» يسجل أول الأرقام القياسية في «الأولمبياد»

منوعات

سجل أمس (الجمعة) قبل الافتتاح الرسمي اول رقمين قياسيين في الالعاب الاولمبية التي تستضيفها لندن حققهما الكوريون الجنوبيون (فردي ومنتخب) في دورة التصفية لمسابقة القوس والنشاب.

وجمع ايم دونغ هيون 699 نقطة في 72 سهماً، وحل امام مواطنيه كيم بوبمين (698 نقطة) واوه جينهييك (690).

ويعد اي دونغ هيون، صاحب الرقم القياسي السابق (696 نقطة) منذ ايار (مايو) 2012، اعمى من الناحية الطبية اذا تبلغ نسبة النظر لديه 1 بالعشرة في العين اليسرى، و2 بالعشرة في العين اليمنى.

ولدى سؤاله عن كيفية رؤية الالوان في لوحة الهدف الموضوعة على مسافة 70 م، قال انه يراها كلوحة انطباعية قد تكون بللتها الامطار.

وجاء الرامي المصري احمد النمر في المركز الـ57 من اصل 64 مشتركاً وجمع 644 نقطة.

ويعتبر ايم دونغ هيون الذي حطم اول رقم قياسي في دورة الالعاب الاولمبية في مسابقة القوس والنشاب نصف اعمى، واذا كان لا يستطيع قراءة الاحرف العريضة لدى خضوعه للفحص لدى طبيب العيون، فانه في المقابل يستطيع اصابة الهدف في اختصاصه على بعد 70 متراً.

لكن هذا الضعف في النظر لم يمنعه من ان يتوج بطلاً للعالم عام 2007 في الفردي، وبطل ذهبية الفرق في الالعاب الاولمبية مرتين، كما انه صاحب الرقم القياسي في رياضته، علماً بأن نسبة النظر لديـــه لا تتخطـــى نسبــة 1 بالعشرة في العين اليســـرى، و2 بالعشـــرة فـــي العيــن اليمنــى.

ويضحك دونغ هيون من بعض التقارير التي تعتبره اعمى بالمعنى الطبي بسبب ضعف نظره وبالتالي غير مرشح للمنافسة على ذهبية الالعاب الاولمبية.

ويقول دونغ هيون صاحب الرقم القياسي السابق (696 نقطة) منذ مايو 2012 لدى سؤاله عن كيفية رؤية الالوان في لوحة الهدف الموضوعة على مسافة 70 م، «اراها كلوحة انطباعية بللتها الامطار».

واضاف: «الحدود ليست واضحة تماماً، والسطور بين الالوان معدومة الرؤية». لكن دونغ-هيون يتطلع الى اصابة الدائرة المرسومة باللون الاصفر في منتصف الهدف، ولطالما نجح بفضل قوته الذهنية وتقنيته العالية، في اصابته.

المصدر: لندن – ا ف ب