نهيان بن مبارك: لقب «أسعد شعب» شاهد على عصر التميز الحضاري

أخبار

برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، افتتح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، والشيخة أمينة بنت حميد الطاير رئيسة جمعية النهضة النسائية بدبي رئيسة مجلس الإدارة، فعاليات المؤتمر الدولي «ثقافة التفكير الإيجابي واقع وتحديات» تحت شعار «الرسالة» الذي نظمته جمعية النهضة النسائية بدبي- فرع الخوانيج صباح امس في دبي، ويستمر يومين.

وشهد الافتتاح الفريق خميس المزينة القائد العام لشرطة دبي، وخولة النابودة نائبة رئيسة جمعية النهضة النسائية، والدكتورة فاطمة الفلاسي المدير العام للجمعية النهضة النسائية بدبي، وفاطمة العبدالله مديرة جمعية النهضة النسائية فرع الخوانيج، وممثلو الدوائر المحلية والاتحادية بالدولة وممثلو الجامعات والكليات والمعاهد الأكاديمية وأعضاء السلك الدبلوماسي.

وقام الشيخ نهيان بن مبارك بالتوقيع على ميثاق الشرف الطلابي الإماراتي الجامعي والمرفوع للقيادة الرشيدة من كافة القطاعات الطلابية في المؤسسات الجامعية، باعتباره أول ميثاق شرف طلابي جامعي في العالم، يرفع إلى قيادة وطن، حيث تمت كافة توقيعات الجامعات على هذا الميثاق ولاء خالصاً وانتماء روحياً.

وثمن في كلمته الجهود المخلصة التي تقوم بها دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، وأم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في دعم وتعزيز آفاق العمل الأسري والمجتمعي وتأصيل قيم التفكير الإيجابي خدمة لمجتمع الإمارات.

وقال: يبقى لقب «أسعد شعب» والذي نالته الإمارات باستحقاق وجدارة شاهد على عصر التميز الحضاري، ولا شك أن مؤتمرنا هذا والذي يجسد معاني عميقة فحواها ثقافة التفكير الإيجابي خطوة معززة للاهتمام والنهوض بالفكر البناء والهادف والذي يسعى لخدمة الإنسان ويسمو بقيمه النبيلة.

كما أشاد الشيخ نهيان بطرح وتفعيل مشروع ميثاق الشرف الطلاب الجامعي الإماراتي والذي يعتبر رسالة للعالم أجمع فحواه صدق التلاحم الوطني الخلاق بين طلاب وطالبات الإمارات والقيادة الوفية والرشيدة لدولتنا الغالية والتي سجلت على مر التاريخ والأزمنة حروفا ذهبية على جدار الإنسانية.

وبعد ذلك كرم وبمعيته فاطمة العبدالله كوكبة من معدي ومقدمي أوراق العمل والرعاة على رأسهم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وهيئة كهرباء ومياه دبي الراعي الرسمي ومؤسسة الحبتور للأعمال الخيرية.

من جانبه استعرض المتحدث في الجلسة الأولى لانعقاد المؤتمر، الدكتور الشيخ خالد بن خليفة دعيج آل خليفة، نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي في مملكة البحرين مجموعة من التوصيات والتي تساعد في تحصين الشباب من استلاب عقولهم من قبل جهات متنوعة، .

ونيابة عن القائد العام لشرطة دبي، ألقى اللواء محمد بن سعيد المري كلمة قال فيها إن التفكير الإيجابي لم يكن وليد اللحظة في دولة الإمارات فقد بدأ فعلياً منذ تأسيس الاتحاد وذلك بفكر المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله الذي كان قائماً على الإيجابية في مواجهة تحديات بناء الاتحاد فالمستقبل لا يبنى إلا بالفكر الإيجابي وما وصلت إليه دولة الإمارات هو نتاج هذا الفكر البناء الذي واكب هذا الكم من التميز والازدهار والريادة. لقد سارت قيادتنا الرشيدة على نهج المؤسسين عبر تسخير الفكر الإيجابي في مختلف المشاريع والمبادرات فأصبحت الدولة على ماهي عليه الآن من تطور وتقدم ورفاه.

وتحدث مقصود كروز المدير التنفيذي لهداية وهو مركز دولي للتميز في مكافحة التطرف مقره أبوظبي، وفيه 12 ممثلا من دول مختلفة ويهتم بقضايا الإرهاب ليس في منطقة الشرق وحدها بل في العالم، ويعمل على دراسة الظاهرة وتحليلها من كافة الجهات الأمنية والنفسية والاجتماعية والبيئية وغيرها منطلقا من ضرورة التكامل بين جميع الجهات.

وفي الفترة المسائية قدم الدكتور مبروك عطية أبو زيد مدرس في جامعة الأزهر بالقاهرة ومقدم برامج، متحدثا عن الحياة الأسرية وأدوار كل فرد من أفرادها ومدى تأثير انعكاس مشاكل الكبار على الصغار.

المصدر: الخليج