هافنجتون بوست: محمد بن راشد بين الأكثر نفوذاً وإيجابية

أخبار

صنفت صحيفة «هافنجتون بوست» الأمريكية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ضمن القائمة التي أعدتها لأكثر الشخصيات العربية نفوذاً وتأثيراً إيجابياً على مستوى العالم، من حيث حجم الأعمال الخيرية والجهود التي يبذلها سموه لتغيير نظرة العالم إلى المنطقة العربية.

وأشارت الصحيفة إلى أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم هو كلمة السر في تحول دبي إلى وجهة عالمية للسياحة والتجارة، مؤكدة أن رؤى سموه أدت إلى إنشاء شركات مثل «طيران الإمارات» و«موانئ دبي العالمية» و«مجموعة جميرا» وغيرها من المشروعات والمعالم التي تميز دبي عن المدن العالمية. وأضافت الصحيفة أن لدى سموه رؤية لتطوير العمل الخيري في دول العالم الثالث، ممثلة في العديد من المؤسسات الخيرية التي تعمل جنباً إلى جنب لتطوير مشروعات صحية وتقديم العون والإغاثة في جميع أنحاء العالم.

وفي الحديث عن «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» قالت الصحيفة، إن تلك المبادرات أعانت وساعدت 130 مليون شخص في 116 دولة حول العالم، مشيرة إلى أن حملات «دبي العطاء» التي تعتبر جزءاً من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، هي واحدة من أكبر برامج العمل الخيري والعون الإنساني في العالم، وتهدف إلى مكافحة الفقر والمرض ونشر المعرفة وتمكين المجتمعات وابتكار المستقبل والريادة.

وتضمنت قائمة أكثر الشخصيات العربية نفوذاً وتأثيراً إيجابياً على مستوى العالم، الأمير الوليد بن طلال آل سعود، رئيس شركة المملكة القابضة، ورئيس مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية، ورجل الأعمال كارلوس سليم الحلو ذو الأصول اللبنانية، إضافة إلى رجل الأعمال السعودي سليمان الراجحي، ورجل الأعمال اللبناني فؤاد مخزومي.

المصدر: الخليج