وصول الدفعة الرابعة من طائرات الإغاثة الإماراتية ضمن الجسر الجوي والبحري العاجل لليمن

أخبار

Satellite

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة – حفظه الله – و صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بتقديم مساعدات غذائية وطبية عاجلة للشعب اليمني الشقيق الذي يعاني من نقص حاد في الغذاء والدواء نتيجة الأحداث المؤسفة التي يشهدها اليمن .. وصلت صباح اليوم إلى جمهورية اليمن الدفعة الرابعة من المساعدات على متن طائرتين إماراتيتين تحملان المواد الغذائية والتموينية والصحية لمد يد العون والتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق.

وتأتي الطائرتان الإغاثيتان في إطار الجسر الجوي الذي تنفذه مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وتحمل الطائرة الاولى 62 طنا من المواد الغذائية والاخرى 50 طنا من الادوية والمستلزمات الطبية .

وقال مصدر مسؤول بمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للاعمال الانسانية إنه من المتوقع أن يصل العون الإنساني الإماراتي الى حوالي ثلاثة الاف و350 طنا من المواد الغذائية وتشمل 11 صنفا رئيسيا مثل الأرز والطحين والسكر والتمر والزيت والشاي والملح والتونة والفول والحمص والفاصوليا بالإضافة إلى 100 طن من الأدوية والمستلزمات الطبية.

المصدر: وام