وفد الشرعية يهدد بتعليق مشاركته في مشاورات الكويت

أخبار

هدد وفد الحكومة اليمنية المشارك في محادثات السلام بالكويت بتعليق مشاركته إذا واصل المتمردون الحوثيون وحلفاؤهم خروقاتهم للهدنة في تعز. وقالت مصادر قريبة من مفاوضات الكويت أمس، إن الوفد الحكومي أبلغ المبعوث الأممي إسماعيل ولد شيخ أحمد، وسفراء مجموعة الدول الـ 18 بهذا القرار.

بدوره، قال عبد الملك المخلافي رئيس وفد الشرعية، إن خروقات المتمردين الحوثيين وحلفائهم «تهدد مشاورات السلام».

وذكر المخلافي، على حسابه في موقع تويتر أمس «السلام يبدأ بالالتزام بوقف إطلاق النار، عدم الالتزام جريمة، تفجير المنازل إرهاب وجريمة حرب، ما حدث أمس واليوم من خروقات يهدد مشاورات السلام».

وأضاف «لا طريق للسلام إلا تنفيذ القرار 2216» الذي يلزم الميليشيات بالانسحاب من المدن وإلقاء السلاح والعودة للعملية السياسية الانتقالية. وأردف المخلافي مخاطبا ميليشيات الحوثي وصالح، «يا حشود الدمار والموت، بلدة نهم البطلة لن تركع، نهم بوابة صنعاء، ولن تنطلي عليهم الخديعة ومحاولة استغلال الهدنة، اذهبوا إلى السلام بمصداقية».

إلى ذلك، ناقش وفدا الحكومة والانقلابيين خلال جلسة أمس، والتي اقتصرت على رؤساء الوفود وثلاثة أعضاء من كل فريق، الإطار العام الذي اقترحته الأمم المتحدة بشأن هيكلية وإطار العمل بالنسبة للمحاور السياسية والأمنية والاقتصادية في المرحلة المقبلة.

المصدر: الإتحاد