«يونيدو»: «القمة العالمية للصناعة» منصة لاعتماد معايير موحدة للقطاع

أخبار

أفاد مدير قسم سياسة التنمية والإحصاء والأبحاث في منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو)، لودوفيكا ألكورتا، بأن «القمة العالمية للصناعة والتصنيع» ستُشكل منصة عالمية لمناقشة اعتماد معايير عالمية موحدة لتقنيات الثورة الصناعية الرابعة. جاء ذلك، خلال كلمته التي ألقاها في ورشة العمل، التي عقدتها القمة في موسكو على هامش جولتها الترويجية في العاصمة الروسية. وقال ألكورتا: «يشهد القطاع الصناعي احتياجاً متزايداً لوضع معايير موحدة لتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، حيث تحتاج هذه التطبيقات إلى لغة موحدة تمكنها من التواصل مع بعضها بعضاً».

وتعد القمة، التي تنظمها وزارة الاقتصاد، بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي و(يونيدو)، منتدى عالمي يجمع كبار قادة الشركات والحكومات وممثلي المجتمع المدني لتبني نهج تحولي في صياغة مستقبل الصناعة العالمي. وتعقد الدورة الافتتاحية للقمة في جامعة باريس السوربون بأبوظبي على جزيرة الريم في الفترة بين 27 إلى 30 مارس 2017.

وقال نائب وزير الصناعة والتجارة في روسيا الاتحادية، جورجي كالامانوف: «تجمع روسيا الاتحادية والإمارات الكثير من القواسم المشتركة، حيث تمتلك الدولتان احتياطات كبيرة من النفط والغاز، وتسعيان إلى تنويع اقتصادهما بعيداً عن النفط والغاز، ويمكن أن يحقق التعاون الوثيق بين الدولتين في القطاع الصناعي العديد من الفوائد لاقتصاداتهما، ويمكنهما من تنفيذ خطط التنمية الوطنية لديهما، وتوفير المزيد من فرص العمل لكوادرهما الوطنية».

المصدر: الإمارات اليوم