ترامب يشيد بنتائج انتخابه على الاقتصاد

أخبار

أشاد الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب أمس، خلال تجمع في ولاية كارولاينا الشمالية بالنتائج الاقتصادية الكبيرة بعد شهر فقط من تاريخ انتخابه، وذلك إثر الاعلان عن استثمار ضخم ومفاجئ من آسيا.

وقال ترامب امام آلاف مناصريه في قاعة كبيرة في فاييتفيل في الولاية التي تشكل محطة ثانية في الجولة التي أطلقها الاسبوع الماضي لشكر مؤيديه: “هل رأيتم ماذا يحصل، ولم نصل بعد الى سدة الحكم؟!”.

وكان ترامب أعلن قبل ساعات ان رئيس مجلس إدارة عملاق الاتصالات الياباني “سوفتبنك” ماسايوشي صن موافق على استثمار 50 مليون دولار في الولايات المتحدة ما يؤمن 50 الف وظيفة في قطاع التقنيات العالية، فيما لم تتضح بعد وكان رجل الاعنال الياباني في برج ترامب لإعلان هذا النبأ الذي لم تتضح معالمه بعد.

وعلى رغم قلة التفاصيل عن الصفقة ارتفع سهم “سوفتبنك”غروب بنسبة 5 في المئة لدى افتتاح بورصة طوكيو اليوم، ورأى انصار ترامب في هذا الاعلان نتيجة أولى لأسلوبه الخاص.

وقال ترامب في خطاب دام 36 دقيقة بعدما دان مجددا السياسة التجارية للصين: “سننتصر على خصومنا في الوظائف، سيكون الامر كحرب بالنسبة لنا”. وبعدما وعد بزيادة النفقات العسكرية أشار الى ضرورة “إقامة علاقات صداقة جديد”في تلميح محتمل لموسكو، وقال: “يجب وضع حد لهذه التدخلات وحال الفوضى”، بعدما انتقد كلفة التدخلات الاميركية في الشرق الاوسط.

المصدر: الإمارات اليوم