دول الخليج ستنفق في 10 سنين 270 بليون دولار على البنية التحتية للمواصلات

أخبار

قدرت دوائر خليجية متخصصة في قطاع النقل كلفة المشاريع الحالية والمقررة في قطاع الطرق والجسور في منطقة الخليج بـ121 بليون دولار.

وتوقعت شركة «إنفورما» للمعارض في بيان لمناسبة افتتاح معرض ومؤتمر «غلف ترافيك» في أبو ظبي أمس، أن تشهد المنطقة مشاريع سكك حديد باستثمارات تقدر بـ149 بليون دولار خلال العقد المقبل، والتي سيساهم الكثير منها في مشروع خطوط القطارات الخليجية المنتظر، وهي شبكة بطول 2117 كيلومتراً، تربط دول الخليج الست معاً.

وافتتح المعرض رئيس مجلس إدارة دائرة النقل عضو المجلس التنفيذي في أبو ظبي عبدالله راشد العتيبة، بمشاركة 100 شركة من أبرز الشركات العاملة في قطاع المرور والسكك الحديد ومواقف السيارات والبنية التحتية.

ويقام المعرض على مدار ثلاثة أيام في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض ويستمر لغاية الغد، للبحث في الفرص الهائلة التي توفرها منطقة الخليج.

ويستعرض الخبراء أحدث الابتكارات والحلول والمنتجات والخدمات في قطاع النقل.

وقال مدير معرض «غلف ترافيك» ريتشارد بافيت: «تبرز منطقة الخليج بفضل الإمكانات الضخمة التي تتمتع بها في مجالات تخطيط النقل وتطوير البنية التحتية والسكك الحديد والنقل البرّي».

ويقام الى جانب المعرض مؤتمر على مدار يومين يتطرق الى مناقشة أبرز التحديات التي تواجه السلامة المرورية وأحدث تطورات أنظمة النقل الذكية في دول الخليج. وتتحدث في المؤتمر 21 شخصية من خبراء السلامة المرورية وتقنية المعلومات من المنطقة والعالم.

ولفت بافيت الى أن دول الخليج «تشهد أعلى معدلات الوفاة من الحوادث المرورية عالمياً»، وقال ان مؤتمر «غلف ترافيك» يهدف إلى دعم عقد العمل من أجل السلامة المرورية الذي أطلقته الأمم المتحدة، ليشارك الخبراء المحليون والعالميون في مناقشات حول الوضع الحالي، ويستعرضوا أحدث الاستراتيجيات والتقنيات الرامية إلى تعزيز السلامة المرورية وإدارة الازدحام، وتبنّي أنظمة النقل الذكية وأنظمة «سكادا» في أبو ظبي.

 المصدر: جريدة الحياة