أوباما يسلم مها المنيف جائزة «أشجع امرأة في العالم»

منوعات

سلم الرئيس الأميركي باراك أوباما صباح اليوم (السبت) في الرياض جائزة «أشجع امرأة في العالم» للمدير التنفيذي لبرنامج الأمان الأسري الوطني الدكتورة مها عبدالله المنيف تقديراً لجهودها في مكافحة العنف الأسري.

ونشرت السفارة الأميركية من خلال حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» صورة للرئيس أوباما وهو يسلم الدكتورة المنيف الجائزة.

وكانت سيدة أميركا الأولى ميشيل أوباما منحت الدكتورة المنيف لقب أشجع «امرأة في العالم» في أوائل شهر مارس الجاري. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة: «مها المنيف عملت لنشر الوعي في ما يتعلق بالعنف الأسري وضحايا التعدي على الأطفال ودعمت ضحايا التعدي».

وأضاف أن برنامج الأمان الأسري الوطني وضع برنامجاً للحماية والإبلاغ عن إحصاءات العنف الأسري والتعدي على الأطفال في المملكة وقدم خدمات لضحايا الاعتداء تبنى من خلاله مجلس الوزراء تشريعاً بارزاً لمعالجة هذه القضايا، كما وضع مسودة وتقديم المشورة حول نظام الحماية ضد الاعتداء والعنف الأسري، الذي عرف وجرم العنف الأسري في المملكة للمرة الأولى.

يذكر أن لقب «أشجع امرأة في العالم» منح لـ10 نساء من أوكرانيا وأفغانستان وفيجي وجورجيا وجواتيمالا والهند ومالي وطاجيسكـتان وزيمـبابوي.

المصدر: الحياة