الإمارات.. الأولى في مبيعات «كاديلاك» على مستوى دول «التعاون»

أخبار

احتلت الإمارات المركز الأول على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي لمبيعات سيارات كاديلاك التابعة لمجموعة «جنرال موتورز» خلال العام الحالي، بحسب ريمون حنوش المدير العام لمجموعة ليبرتي للسيارات.

وقال حنوش ل «الخليج»، إنه وخلال النصف الأول من العام الجاري 2017، حققت «ليبرتي للسيارات» أداء جيداً للمبيعات على مستوى علامات «كاديلاك»، و«شفروليه»، و«أوبل»، في حين احتلت إمارة دبي المركز الأول لمبيعات الشركة بنسبة 45% واحتلت إمارة الشارقة المركز الثاني بنسبة 35%.

أضاف حنوش، أن أفضل الطرز مبيعاً للشركة منذ بداية العام هي: «إسكاليد» و«XT5» و«CT6» ضمن موديلات «كاديلاك»، و«كروز» و«إمبالا» و«ماليبو» من سيارات «شفروليه»، و«كورسا و«موكا X

»، التي أطلقتها «أوبل» مؤخراً.

عروض ترويجية

وبالنسبة للتوقعات فيما يتعلق بالمبيعات حتى نهاية العام، أشار حنوش إلى أن العام الجاري سيسجل نهاية صحية من حيث المبيعات بفضل عوامل أساسية من شأنها أن تترك تأثيراً فعلياً على الاتجاه العام، بما في ذلك إطلاق عروض ترويجية أكثر طموحاً؛ وذلك نظراً لطرح الطرز الجديدة للعام 2018، كما سيسهم تطبيق ضريبة القيمة المضافة في دولة الإمارات بتعزيز المبيعات خلال الربع الأخير من العام الجاري.

ولفت حنوش إلى أن تطبيق ضريبة القيمة المضافة يعد مرادفاً لرفاهية الاقتصادات، كما يساعد تطبيقها على خلق تأثير إيجابي على مختلف المستويات للاقتصاد، وستسهم في نمو ونضج سوق الإمارات في نهاية المطاف.

وحول أهم المشاريع المستقبلية للشركة قال حنوش: «إننا في ليبرتي للسيارات نركز على خططنا المستقبلية، ونتعامل مع هذا الجانب بجدية تامة، كما أننا لا نتوقف عن التخطيط له. ولعل أهم التوجهات المستقبلية للشركة تنصب بشكل رئيسي على رفع مستوى خدمة العملاء، وتطوير تجربة الشراء والاقتناء، ويمكن الوصول لذلك من خلال تحديث مرافقنا ومنصاتنا؛ لتواكب التغيير في نمط سلوك المستهلك وتوقعاته، ويأتي ذلك في إطار مبادرة وامتيازات ليبرتي للسيارات».

مواكبة متطلبات العملاء

وأوضح حنوش أن أبرز التغييرات التي يشهدها سوق السيارات خلال الفترة الحالية هو أن المستهلك يبدأ رحلة التسوق بمستوى عال من الوعي، الأمر الذي يؤثر في اتخاذه للقرار، وكان هذا واضحاً تماماً في عام 2017. مشيراً إلى أن شركة ليبرتي حرصت على مواكبة متطلبات العملاء، بدءاً من تطوير منصاتها الرقمية، ومحتوى المنتج، وتجربة تملك العميل، وتقديم الاستشارات للمبيعات والخدمات، إضافة إلى إطلاق العروض التنافسية، وعلى مستوى المنتجات، يعتقد حنوش، أن الطلب على سيارات الدفع الرباعي سوف يواصل النمو، وسيسهم إدخال سيارات الدفع الرباعي الصغيرة والكروس أوفر، في الاستحواذ على جزء من سوق سيارات السيدان. وأشار حنوش إلى أن نهاية العام الحالي ستشهد طرح عروض ليبرتي الأكثر تنافسية، ولن تتبع اتجاه السوق التقليدي الذي يهدف فقط إلى التوفير الأولي؛ بل سوف تعمل على تقديم عروض تركز على توفير قيمة مستدامة في مختلف الجوانب المتعلقة بشراء وامتلاك السيارات؛ حيث تعد خبرة العملاء محور تركيز الشركة، التي تنعكس على تجربة الامتلاك للعميل، وتعمل ليبرتي على تطويرها بشكل دائم، وتقوم بالتركيز عليها منذ بداية العام الجاري 2017، إدراكاً منها أن هذه الخدمات المتنامية الأهمية يجب أن تستمر في التطور بما يتناغم مع احتياجات العملاء ومتطلباتهم.

«إكسبو 2020»

وحول أهم القوى التي ستؤثر في السوق خلال الفترة القادمة، قال حنوش: «من أهم العوامل المؤكدة أن التحضيرات الجارية لاستضافة معرض «إكسبو 2020» العالمي، ستسهم بشكل إيجابي في دفع عجلة الاقتصاد؛ نظراً إلى ما يرافقها من متطلبات في مجال الإنشاءات والبنية التحتية، إضافة إلى قطاعي المعارض والسياحة المتناميين اللذين ينشطان طوال العام، وبصفة عامة، فإن اقتصاد دولة الإمارات يمتاز بالتنوع، ويتمتع بمستوى عال من المشاركة من جانب مختلف القطاعات الاقتصادية. وفي المقابل، سيضمن ذلك اكتساب الاقتصاد القدرة على مواصلة النمو».

المصدر: الخليج