صياغة تعديل إجازة الوضع والأمومة لـ 2565 منتسبة عسكرية في دبي

أخبار

أقرّت لجنة دبي للموارد البشرية العسكرية، تعديل أحكام إجازة الوضع والأمومة للموظفات في السلك العسكري، وفق رئيس اللجنة اللواء محمد سعد الشريف، الذي أشار إلى أن «الأمانة العامة للجنة انتهت من الصياغة القانونية للتعديل الذي يتضمن زيادة أيام الإجازة وتقسيمها إلى إجازتي وضع وأمومة».

وقال الشريف، إن «اللجنة ناقشت التعديلات في اجتماعها الخميس الماضي، ومن المقرّر إحالتها إلى اللجنة العليا للتشريعات في دبي»، لافتاً إلى أنه «في حالة إقرار التعديل واعتماده من قبل الأخيرة فسيستفيد منه 2565 موظفة في الدوائر العسكرية المختلفة بالإمارة».

وأضاف أن «تعديل إجازة الوضع والأمومة للعسكريات في دبي، يأتي ضمن مقترحات أعدتها اللجنة، بتعديل أكثر من 50 مادة في قانون الموارد البشرية للعسكرية، شملت كذلك تعديل نظام المعاشات والتقاعد».

وأشار إلى أن «التعديل الجديد يدعم عمل المرأة في السلك العسكري، نظراً لأنها غير مشمولة بالقرار الذي صدر أخيراً من المجلس التنفيذي، بتعديل الإجازة لموظفات حكومة دبي من 60 إلى 90 يوماً»، موضحاً أن «لجنة دبي للموارد البشرية والعسكرية انتهت أيضاً من وضع الضوابط والشروط الخاصة بتعيين الضباط وصف الضباط والأفراد من المواطنين ذوي الإعاقة، الحاصلين على مؤهلات علمية، أو لديهم قدرات وخبرات متميزة في وظائف تتناسب مع وضعهم الصحي».

إلى ذلك، قال أمين عامة لجنة دبي للموارد البشرية العسكرية، المقدم أحمد الشحي، إن «اللجنة انتهت خلال اجتماعها الثاني أيضاً إلى اعتماد تنفيذ مشروع نظام البعثات الدراسية الموحد»، لافتاً إلى أن «لجنة مؤقتة برئاسة المقدم راشد ناصر، عملت على إعداد المشروع خلال الفترة الأخيرة، لتوحيده في الدوائر العسكرية التي تقع ضمن اختصاصات الدولة، وهي القيادة العامة لشرطة دبي وجهاز أمن الدولة والدفاع المدني والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب».

وأضاف أن النظام المعدّل يضع معايير واضحة للبعثات العسكرية للمبتعثين، مشيراً إلى أن اللجنة المؤقتة حرصت أثناء إعداده على إجراء مقارنات مرجعية مع أنظمة مطبقة أخرى، وركزت على مجال الابتكار، إذ صار على رأس قائمة الأولويات عند صياغة المشروع ليكون محفزاً على الإبداع والتطوير من قبل المبتعثين.

المصدر: الإمارات اليوم