«مؤسَّسة محمد بن راشد» تناقش إنجازات المرأة الإماراتية

أخبار

نظَّمت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم، بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي وبرنامج السعادة التطوعي، احتفالية خاصة بمناسبة «يوم المرأة الإماراتية»، الذي أطلقته العام الماضي سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسَّسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة العام الماضي، ليصادف تاريخ 28 أغسطس من كل عام. وأقيمت الاحتفالية في «معرض القراءة طاقة إيجابية»، الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي في حديقة زعبيل بدبي، تزامناً مع عام القراءة.

وحضر الاحتفالية جمع غفير من الإماراتيات المتميزات في العمل الحكومي، إلى جانب عدد من الإعلاميات والإعلاميين وشعراء وشاعرات من الإمارات، للتحدث عن تجربتهن ورحلة عطائهن لدولتهن، إلى جانب عدد من روَّاد ومشاهير مواقع التواصل الاجتماعي. بدأت الاحتفالية بجلسة نقاشية ضمت مجموعة من الإعلاميين الإماراتيين والمبدعات الإماراتيات، الذين ناقشوا مكانة المرأة وصورتها في الإعلام المحلي والعربي، كما سلَّطت الجلسة الضوء على تجارب إماراتيات رائدات تميزن في قطاعات القيادة والعمل الحكومي بمختلف مجالاته.

وقال العضو المنتدب لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم، جمال بن حويرب: إنَّ «المرأة الإماراتية نجحت بجدارة في إثبات مكانتها المتميزة في مختلف الميادين، وقدرتها على الإبداع واتخاذ القرارات التي جعلت منها عنصراً أساسياً في مسيرة البناء والتنمية المستدامة لدولة الإمارات، ولا شكَّ أنَّ ذلك تحقَّق بفضل الدعم اللامحدود للمرأة الإماراتية من قِبَل القيادة الرشيدة منذ تأسيس دولة الاتحاد على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي حرص دائماً على ترسيخ مكانة المرأة في جميع المجالات، وتقديم أشكال الدعم كافة لها، لتخطي الصعوبات ومعالجة التحديات».

وأضاف بن حويرب أنَّ نجاحات المرأة الإماراتية ظاهرة في المجالات كافَّة في ظل نهج الدولة لدعم المرأة، الذي أكمل مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي جعل المرأة مساهماً رئيساً في المشروعات التنموية الكبرى.

شعر ومعرض

تضمَّنت احتفالية المؤسَّسة بيوم المرأة العالمي أمسية شعرية، إضافة إلى جلسة نقاشية لروَّاد مواقع التواصل الاجتماعي، التي شارك فيها عدد من المشاهير في هذا المجال من الإماراتيات.

على هامش الاحتفالية تمَّ تنظيم معرض لربَّات المنازل الإماراتيات لعرض وبيع منتجاتهن المختلفة لزوَّار المعرض، إضافة إلى معرض آخر للوحات عدد من الفنانات التشكيليات الإماراتيات.

المصدر: الإمارات اليوم