الخارجية الأمريكية تغرق في الظلام!

منوعات

0,,18133225_303,00

تعودنا على الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي في العالم الثالث بسبب أعطال فنية أو عدم قدرة الشبكة على تحمل الضغط أو لسبب آخر، لكن أن يحدث ذلك في أحد المباني الاتحادية الأمريكية الأكثر حماية ومراقبة، فذلك ما يثير الغرابة!

تسبب عطل كهربائي نادر الاثنين (15 ديسمبر/كانون الأول) في إغراق مقر وزارة الخارجية الأمريكية بواشنطن في الظلام طوال فترة العمل الصباحية. وقال أحد المسؤولين إن “عطلا في الكهرباء” حدث في ساعة مبكرة من صباح ألاثنين ولم يتم إصلاحه حتى نهاية الفترة الصباحية. وأوضح أنه بفضل مولدات كهربائية تم ضمان استمرار “العمليات الأساسية” مثل بعض الخطوط الهاتفية والاتصالات عبر الإنترنت.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان أنه أثناء أعمال بناء في شارع محاذ للوزارة “قطع عرضا أحد الخطوط الكهربائية التي تغذي المبنى الرئيسي”. وأضافت “والنتيجة حدث انقطاع للتيار الكهربائي في وزارة الخارجية”، بحسب ما أفادت جنيفير بساكي المتحدثة باسم الوزارة موضحة أن كافة أنظمة الطوارىء تعمل بكامل طاقتها بفضل مولدات.

وغرق المبنى الضخم في جنوب واشنطن في الظلام لكن الموظفين واصلوا تحركاتهم بحرية وجلس بعضهم بهدوء ينتظر عودة الكهرباء في المكتب. وأرسل العديد من الموظفين إلى منازلهم للعمل من هناك. وتم إلغاء اللقاء الإعلامي اليومي للمتحدثة باسم الوزارة.

ولم يتم اتخاذ أي إجراءات أمنية خاصة حول مبنى الوزارة الذي يعمل فيه الآلاف ويعتبر حد المقار الفدرالية الأكثر حماية ومراقبة في الولايات المتحدة .

هذا ويعتبر حدوث مثل هذا النوع من الأعطال نادر جدا في وزارة تقوم دوريا بعمليات تمرين على حدوث حريق مع إخلاء الموظفين.

ج.و/ع.ج.م (أ ف ب)