الرياض: توقيت جديد للدراسة غداً.. الطابور 6:30 و«الحصة الأولى» 6:45

أخبار

من المفترض أن يتغير «روتين» الحياة اليومية في بيوت أكثر من 1.5 مليون سعودي ومقيم اعتباراً من الليلة وصباح غد (الأحد)، إذ قررت وزارة التربية والتعليم وإمارة منطقة الرياض تقديم موعد انتظام التلاميذ في المدارس الحكومية والأهلية بنحو ربع ساعة، ليبدأ طابور الصباح الساعة السادسة والنصف، فيما تبدأ الحصة الأولى السابعة إلا ربعاً. وسيتم في المقابل تقديم موعد انتهاء الدوام المدرسي ربع ساعة بحسب المراحل التعليمية الثلاث.

وأكد مصدر رفيع المستوي في إدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض لـ«الحياة» أمس، أن خفض الزحام المروري على التلاميذ والطلاب هو الهدف الأساسي من هذه الخطوة التي ستطبق في أكثر من 2500 مدرسة في المنطقة اعتباراً من غد (الأحد). وأوضح أن التوجيه سيطبق على المدارس الحكومية والأهلية. وأشار إلى أن أمير منطقة الرياض خالد بن بندر وجّه بإحداث ذلك التغيير قبل أسبوعين.

وذكر مدير التربية والتعليم في منطقة الرياض الدكتور إبراهيم المسند أمس، أن الترتيبات الجديدة تأتي في إطار حرص وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله على إسهام الوزارة في تخفيف الزحام المروري الذي تشهده طرق الرياض خلال الفترة الصباحية.

وشدد المسند على أن التوقيت الجديد سيبقى تجريبياً حتى نهاية الفصل الدراسي الأول من العام الحالي، وسيتوقف الإقرار النهائي بعد تقويم التجربة بمشاركة أولياء أمور الطلاب.

المصدر: الحياة