جامعة الإمارات تعتمد 416 طالباً وطالبة في كلية الدراسات العليا

أخبار

اعتمدت جامعة الإمارات العربية المتحدة قبول 416 طالباً وطالبة في برامج الماجستير والدكتوراه للفصل الدراسي الأول 2013/2014، منهم 364 طالباً وطالبة في برامج الماجستير و42 في برامج الدكتوراه.

وينتظم الطلبة في الدراسة خلال الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر، حيث أرسلت إدارة القبول والتسجيل رسائل نصية قصيرة للطلبة المقبولين، للتواصل معها خلال الأسبوع القادم لمباشرة إجراءات التسجيل. ويدرس الطلبة الجدد في 25 برنامج ماجستير إضافة إلى برامج الدكتوراه في الفلسفة والدكتوراه في إدارة الأعمال والدكتوراه المهنية في الصيدلة.

جدير بالذكر، أن عدد طلبة الدراسات العليا بالجامعة بلغ حوالي 800 طالب/ طالبة في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2012/2013 انتظموا بشكل عام في 30 برنامج ماجستير ودكتوراه، وبذلك يكون عدد الطلبة المنتظمين في برامج الماجستير والدكتوراه في الجامعة 1216 طالباً وطالبة. وكان الدكتور علي راشد النعيمي مدير جامعة الإمارات العربية المتحدة قد نقل تحيات وتهنئة معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى للجامعة، لطلبة الدراسات العليا الجدد.

وقال مدير الجامعة “إنه وبناء على توجيهات معالي الرئيس الأعلى، فإن الجامعة تولي برامج الدراسات العليا وأنشطة البحث العلمي اهتماما خاصا ضمن خططها السنوية، إدراكا منها لأهمية هذه البرامج والأبحاث في تطوير الكفاءات البشرية بالدولة، وفي هذا الإطار فقد صدر قرار الرئيس الأعلى لسنة 2013 بإنشاء كلية للدراسات العليا، والتي تتولى بدءاً من هذا العام الدراسي تطوير المقترحات والبرامج الأكاديمية المختلفة والعمل على التنسيق بين الكليات والأقسام، في طرح التخصصات الأكاديمية في برامج الدراسات العليا والعمل على جودتها وموافقتها للمعايير الأكاديمية العالمية.

من جهته، أوضح الدكتور رياض عبداللطيف المهيدب مساعد نائب مدير الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، أن كلية الدراسات العليا ستكون مشاركة في إعداد المعايير ووضع السياسات والإجراءات المتعلقة بالمساقات وبرامج الدراسات العليا وخاصة برنامج الدكتوراه، منوها إلى أنه سيتم الإشراف على نوعية وجودة البرامج وضمان توافقها مع المعايير الدولية.

المصدر: الاتحاد