نيابة دبي تتحول 100% إلى دائرة ذكية تقدم خدماتها عبر الهاتف

أخبار

استعدت نيابة دبي للمشاركة في معرض “جيتكس للتقنية 2013” في دورته الـ32، الذي سيقام في مركز دبي التجاري الدولي للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر الجاري، آتية بالجديد من سلسلة الخدمات الذكية بعد أن أكملت النيابة تحولها من دائرة حكومية إلكترونية إلى دائرة حكومية ذكية بالكامل تقدم كل خدماتها عبر الهاتف المتحرك وتمكن متعامليها من تقديم كل الطلبات عن طريق الهواتف المتحركة والأجهزة الذكية تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في الانتقال من الحكومة الإلكترونية إلى الحكومة الذكية، وسيستفيد من هذه الخدمات شريحة واسعة من الجمهور في مختلف المجالات المهنية والخاصة على حدٍ سواء وستعرض النيابة العامة أبرز خدماتها وما أنجزته في سبيل رضا المتعاملين وتطوير الأداء، وكذلك تعريف الجمهور بمدى أهمية الانتقال إلى التقنية الحديثة لتخليص المعاملات وتوفير العناء والجهد على المتعامل، معتبرة أن المشاركة في هذا الحدث الكبير الذي يضم هيئات ومؤسسات وشركات من جميع أنحاء العالم، فرصة لإدراك دور التكنولوجيا المتطورة في العمل، وبناء شبكة علاقات جديدة، وكسب زملاء جدد وإبراز دور النيابة مجتمعياً ودولياً.

تطبيق المحامين

ومن أبرز الخدمات التي ستشارك بها النيابة في المعرض هي “التطبيق الذكي للمحامين” الذي خصص للمحامين كونهم أحد الشركاء الرئيسيين للنيابة، وسيتوفر عبر الهواتف والأجهزة الذكية، إضافة إلى خدمات أخرى يستفيد منها الجمهور.

منها الإصدار الثالث للتطبيق الذكي للنيابة العامة والذي يتضمن الاستفسارات عن القضايا برقم القضية أو البلاغ، الاستفسار عن وضعية الطلب برقم الطلب أو عن طريق تصوير البار كود، كما يمكن للمتعاملين التسجيل بطلبات المراجعين (125) نوع من الطلبات.

كما يتضمن خدمات مجتمعية مختلفة مثل: ثقافة قانونية، جريمة وعبرة، قضية تهمك، أخبار النيابة. إضافة إلى رابط لتطبيق مجلة دبي القانونية، وتطبيق مبادئ، وتطبيق قوانين دولة الإمارات.

تطبيقات

الجدير بالذكر أن النيابة العامة هي الدائرة الأولى على مستوى حكومة دبي التي وضعت تطبيقات خاصة على متاجر آبل، وذلك من خلال التطبيق الخاص بقوانين دولة الإمارات، واستمرت في وضع المزيد من التطبيقات بعد ذلك.

المصدر: دبي – البيان