وزير الطاقة الاماراتي: حالة اسواق النفط لن تستمر طويلاً وستعود الى التوازن

أخبار

سهيل بن محمد المزروعي

قال سهيل المزروعي وزير الطاقة الاماراتي أن بلاده مستمرة في استثماراتها في صناعة النفط والغاز وقطعت شوطا كبيرا ولديها سياسة متزنة وطويلة الأمد، وقال “إن دولة الامارات لن تتأثر بانخفاض الأسعار خصوصا إذا لم يستمر تراجع الأسعار لفترة طويلة”.

وأكد المزروعي اعتقاده بأن الأسعار الحالية للنفط الخام ” لن تستمر طويلا “، وأن السوق النفطية ستعود الى التوازن، واضاف “التجارب علمتنا ذلك وعلى الجميع تحمل مسؤولياتهم للوصول الى توازن السوق” .

وبين إن حصة ” أوبك ” لم تساهم في زيادة المعروض، وحصتها المعلنة ثابتة وحصتها من السوق العالمية لا تتجاوز 30 % لذا ليس من المنطق أن تكون هي المسئولة عن معالجة آثار ضخ كميات فائضة من ناحية أي جهة، مؤكدا أن أي تغيير في سياسة الانتاج لابد أن تكون مدروسة وأنه يتعين على المنتجين الجدد تحمل مسؤولياتهم لموازنة السوق لمصلحة الجميع .

وتابع وزير الطاقة الاماراتي في تصريحات بالعاصمة أبوظبي أمس على هامش تكريم وزارة الطاقة لشركائها الاستراتيجيين ” ان تراجع الأسعار لا يعجب أحدا في الوقت الحالي ولكنه ليس من الصواب، أن تتدخل جهة منتجه واحدة لإصلاح الأمر فلابد أن يسهم المتسبب بتراجع الأسعار في معالجة الخلل القائم في السوق”، مشدداً على أن كل الأطراف متضررة سواء كانوا أعضاء داخل أوبك أو خارجها أو منتجي النفط الصخري.

ابوظبي: مساعد الزياني – الشرق الأوسط