«أبوظبي الدولي لأفلام البيئة» يُطلق مسابقة خاصة في الإمارات

منوعات

أعلنت إدارة مهرجان أبوظبي الدولي لأفلام البيئة والذي تستضيفه أبوظبي خلال الفترة من 20 25 أبريل المقبل، عن إدراجها مسابقة جديدة بعنوان “أفلام البيئة من الإمارات” ضمن فعاليات المهرجان الرئيسية، بهدف تشجيع صُناع السينما والهواة على إنتاج أفلام سينمائية متخصصة في مجال البيئة، بغية الترويج لأهمية المحافظة على البيئة.

وأفاد محمد منير رئيس المهرجان أنه يجب على الأفلام المشاركة في هذه المسابقة أن تتناول موضوعات مرتبطة ببيئة الامارات، ومن انتاج 2011 و2012، وأكد أن آخر موعد للمشاركة مع نهاية الشهر الجاري.

وأشار إلى أن إدارة المهرجان اختارت الإماراتي عامر سالمين المري، مديراً للمسابقة. وقال أن جوائز هذه المسابقة تتوزع على أقسامها الثلاثة مع تخصيص جائزة غير تقليدية لمسابقة أفضل سيناريو، حيث سيتكفل مهرجان أبوظبي الدولي لأفلام البيئة بإنتاج السيناريو الذي يتم اختياره من قبل اللجنة، وتقديم دعم إنتاجي عيني بقيمة 200 ألف درهم إماراتي.

من ناحيته، قال عامر سالمين مدير المسابقة: “إن فكرة هذه المسابقة تأتي بهدف تطوير المحتوى السينمائي في الإمارات”. وأضاف: “تعد هذه المسابقة من المكونات الرئيسية للمهرجان، إذ تمهد الطريق أمام الهواة والمحترفين للتواصل مع خبراء الأفلام الإقليميين والدوليين ومن خلال عقد اللقاءات الفردية والجلسات الحصرية”.

3 مسابقات

المهرجان الذي تنظمه شركة الإنتاج الإعلامي ميديا لاب، يضم 3 مسابقات رئيسية تصل قيمة جوائزها إلى 240 ألف درهم، وهي موزعة على المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة والقصيرة بفروعها الثلاث (الروائي والوثائقي والمتحرك) ومسابقة الأفلام القصيرة للهواة بالإضافة إلى مسابقة لأفضل سيناريو مشارك بالمهرجان.

المصدر: البيان