“أبوظبي للتوطين” يعلن توافر 4447 وظيفة شاغرة للمواطنين

أخبار

أعلن مجلس أبوظبي للتوطين عن توافر نحو 4 آلاف و447 وظيفة شاغرة، متاحة حصرياً للكوادر الوطنية المؤهلة من أبناء الدولة، في مختلف القطاعات الحكومية والخاصة، تشمل كافة التخصصات، وتتنوع في مناطق وبيئات العمل، وتناسب مختلف المؤهلات، وذلك من خلال موقعه الإلكتروني .

عرض المجلس على موقعه 3 آلاف و86 وظيفة شاغرة في أبوظبي، و278 وظيفة في دبي، و261 وظيفة في المنطقة الغربية، و117 وظيفة في مدينة العين، كما أعلن عن توافر 67 وظيفة شاغرة في الشارقة، و38 وظيفة في رأس الخيمة، و32 في عجمان، و26 في الفجيرة، و18 وظيفة في أم القيوين .

وجاءت وظائف الهندسة بحسب الموقع في المرتبة الأولى بين مختلف فئات الوظائف الشاغرة من حيث عدد فرص العمل المتاحة فيها بإجمالي 682 وظيفة شاغرة، كما أعلن عن توافر 344 وظيفة شاغرة في فئة الإدارة، و259 في الخدمات الإدارية، و182 في الشؤون المالية .

كما أعلن المجلس عبر موقعه الإلكتروني عن توافر 176 وظيفة شاغرة في فئة الطب، و144 وظيفة شاغرة في المبيعات، و131 وظيفة في خدمة العملاء، و127 في وظائف تكنولوجيا المعلومات، فيما عرض نحو ألف و523 وظيفة شاغرة للمواطنين ضمن فئة الوظائف المتنوعة .
وبحسب الموقع فقد إحتلت شركة تطوير حقل زاكوم “زادكو” المرتبة الأولى بين الجهات التي عرضت وظائف شاغرة للمواطنين بإجمالي 391 وظيفة، كما عرض طيران الاتحاد 260 وظيفة، وشركة “جاسكو” 235 وظيفة شاغرة، وعرضت شركة أدنوك للتوزيع 166 وظيفة شاغرة، وعرض مستشفى كليفلاند كلينيك ومبادلة 123 وظيفة، وشركة أدكو 109 وظائف، فيما عرض بنك أبوظبي الوطني 99 وظيفة .

وأشار الموقع إلى أن عدد الوظائف الشاغرة المتاحة للمواطنين والتي لا تتطلب خبرة عملية تزيد عن 3 سنوات يصل إلى ألف و917 وظيفة، وأن الوظائف الحصرية لفئة الإناث فقط تصل إلى 242 وظيفة، إلى جانب توافر 2679 وظيفة شاغرة يمكن لفئة الإناث التقدم إليها إلى جانب الرجال .

ويتيح مجلس أبوظبي للتوطين للمواطنين الباحثين عن عمل عبر بوابته الإلكترونية الاطلاع على أبرز الفرص الوظيفية وجهات العمل، والبحث عن الفئات والخبرات المحددة ومواقع العمل المفضلة بحسب كل متقدم، وذلك بعد تسجيل بيانات المتقدم وإنشاء سيرة ذاتية له على الموقع .

ويمكّن المجلس الباحثين عن فرص عمل المسجلين لديه التقدم مباشرة بطلب للترشح في الوظائف التي يراها كل متقدم مناسبة له، وتتبع مستجدات عملية التقديم وردود جهات العمل والتواصل معها في متابعة سير العمليات مثل المقابلة وعرض العمل وعقد العمل وغيرها من الإجراءات .

ويقدم المجلس عبر بوابته الإلكترونية المعلومات اللازمة للبرامج التدريبية المهنية والتقنية الضرورية لكل مواطن أو مواطنة باحثين عن العمل، ومن أهم هذه البرامج برنامج المساعد الفني الذي يؤهل الباحثين عن العمل من الحصول على شهادة دبلوم مساعد فني من إكاديمية توتال أبو البخوش وتؤهلهم للعمل في الجهات التي تخدم قطاع النفط البحري، وتمتد فترة الدراسة فيه لعامين ونصف العام .

ويوفر المجلس برنامج “نحو مستقبل صحي بأيادٍ إماراتية” الذي يهدف إلى استقطاب المواطنين الباحثين عن عمل في قطاع الرعاية الصحية والذي يعد أحد أهم القطاعات الحيوية الذي يسهم في زيادة نمو الاقتصاد الوطني، حيث يتيح فرصاً للتدريب في مجالات التمريض والصيدلة والتصوير الإشعاعي والعلاج الطبيعي والإسعاف، وتستمر مدة الدراسة مابين عامين وخمسة أعوام، كما يمكن للباحثين عن عمل من المواطنين الحصول على برنامج “تساهيل” الذي يجمع بين الجانب النظري والعملي، حيث يهدف لتخريج الباحثين عن عمل لطباعة وإنجاز مختلف المعاملات الخاصة بجميع الوزارات والشركات والهيئات والمؤسسات الحكومية وأهمها وزارة العمل وإدارات الجنسية والإقامة، إضافة إلى عدد من المؤسسات في القطاع الخاص .

المصدر: أبوظبي – أحمد ممدوح – الخليج