أجسام معدنية طافية في بحر “جاوة” ربما تكون حطام طائرة رحلة “طيران آسيا 8501” المفقودة

منوعات

INDONESIA-SINGAPORE-MALAYSIA-AVIATION-AIRASIA

أعلنت السلطات الإندونيسية الثلاثاء، أن فرق البحث عن طائرة الرحلة 8501 التابعة لشركة “طيران آسيا”، التي اختفت وعلى متنها 162 شخصاً، منذ صباح الأحد الماضي، عثرت على أجسام معدنية طافية على مياه بحر “جاوة”، يُعتقد أنها حطام الطائرة المفقودة.

وقال مسؤولون إندونيسيون إنه يجري حالياً فحص الصور التي قام أحد فرق البحث بالتقاطها، والتي تظهر ما يشبه حطام الطائرة، والتي تم رصدها قرب سواحل جزيرة “كاليمنتان”، في وسط إندونيسيا، بحسب ما أكد مسؤول الطيران في وزارة النقل، دجوكو مورجاتموديو، للصحفيين الثلاثاء.

وفي وقت سابق الثلاثاء، قررت السلطات الإندونيسية توسعة نطاق عمليات البحث عن طائرة “طيران آسيا”، من طراز “أيرباص 320-200″، لتشمل 13 منطقة قطاعية، بدلاً من 11 منطقة تجري فيها أعمال البحث حالياً، في محيط آخر موقع تم فيه رصد الطائرة، قبل اختفائها المفاجئ.

كما ذكرت أن فرق البحث رصدت تصاعد “دخان غامض”، من جزيرة “لونغ آيلاند”، الواقعة في بحر “جاوة”، وهي واحدة من آلاف الجزر في الأرخبيل الذي تتشكل منه إندونيسيا، ولم يُعرف مصدر الدخان على الفور، فيما رجح مسؤولون أنه ربما ناجم عن تحطم الطائرة المفقودة.

واستؤنفت الثلاثاء عمليات البحث عن الطائرة التي اختفت من على شاشات الرادار وفقدت الاتصال مع برج المراقبة في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، صباح الأحد، بينما كانت في رحلة من مدينة “سورابايا” بإندونيسيا، إلى سنغافورة، وعلى متنها 162 شخصاً، بينهم سبعة من أفراد الطاقم.

المصدر:  جاكرتا، إندونيسيا (CNN)