أحمد بن سعيد يفتتح رسمياً «الكونكورس دي» بمطار دبي

أخبار

افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي، رسمياً مبنى «الكونكورس دي» في مطار دبي الدولي في زيارة خاصة نظمتها مطارات دبي.

وتفقد سموه خلال الزيارة التي رافقه خلالها عدد من كبار المسؤولين، أجنحة شركات الطيران، حيث استقبله رؤساؤها بالإضافة إلى السوق الحرة ومركز الجمارك في المبنى 1 وكبرى المقاهي والمطاعم العاملة في المبنى.

وكان مبنى «الكونكورس دي» قد تم افتتاحه على عدة مراحل بدأت أولاها في 24 فبراير الفائت، لضمان تشغيله بكامل طاقته الاستيعابية بسلاسة وانسيابية.

وساهم هذا المبنى المميز الذي بلغت تكلفة إنشائه 1.2 مليار دولار، برفع الطاقة الاستيعابية لمطار دبي الدولي إلى 90 مليون مسافر سنوياً.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد: «تلعب الناقلات الدولية العاملة في مطار دبي الدولي، دوراً مهماً في جعل دبي واحدة من المدن الأكثر اتصالاً مع العالم. ونحن نثمن عالياً دور شركائنا بكل فئاتهم. إن مئات الآلاف من المسافرين يستخدمون مطار دبي الدولي يومياً، ونحن حريصون على الارتقاء الدائم بخدماتنا من أجل توفير تجربة سفر رائعة بالنسبة لهم».

وأضاف سموه: «هناك أكثر من 60 ناقلة دولية تعمل حالياً من هذا المبنى تقوم بتسيير 350 رحلة يومياً إلى 90 وجهة حول العالم، وقد حرصنا أثناء تصميمه على أن يكون المسافر هو محور الاهتمام من حيث نوعية الخدمات وسرعة الحصول عليها».

يذكر إن مبنى «الكونكورس دي» يضم عدة محلات للسوق الحرة، ومجموعة من كبرى المطاعم الدولية، بالإضافة إلى خمس صالات لكبرى شركات الطيران وصالة المجلس وصالة مرحباً، وغيرها من الخدمات التي تلبي تطلعات مستخدمي المبنى.

المصدر: الإتحاد