«أشغال الشارقة» تنجز 2000 معاملة خلال 2016

أخبار

أنجزت دائرة الأشغال العامة بالشارقة ألفي معاملة خلال العام الماضي، تم تقديمها إلى 1500 مراجع في المبنى الرئيسي للدائرة ومكاتب الأفرع في المنطقة الوسطى والشرقية.

وقالت عائشة الحوسني مسؤول خدمة العملاء إن معدل المعاملات المنجزة خلال العام الماضي انخفض بمعدل مدة زمنية لا تتجاوز 15 دقيقة للمعاملة الواحدة، إنما يؤكد مدى نجاح وتميز خدمات الدائرة.

وأفادت بأن الدائرة تسعى نحو الارتقاء بجودة الخدمات الحكومية، وتعزيز الشراكة المجتمعية بين الجهات الحكومية وأفراد المجتمع، وتقديم خدمات حكومية متكاملة، وتوصيل الخدمات إلى المجتمع، مشيرة إلى حرص الدائرة على تعزيز مبادئ الحوكمة والشفافية في عمل نظام الدائرة والشركاء الاستراتيجيين.

وأكدت مسؤول خدمة العملاء: تعمل الدائرة حاليا على تطوير خدماتها في مجال خدمة العملاء ويندرج ذلك ضمن خطتها الاستراتيجية والتزاماً برؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في نهج التطوير المستمر لمنظومة العمل الحكومي وتحقيق أفضل الخدمات، ويمكّنها من تحقيق مستويات أعلى من الكفاءة لتيسير حصول الجمهور على خدمات فائقة الجودة.

وصرّحت الحوسني بأن الدائرة أطلقت موقعها الإلكتروني الجديد هذا العام بحلة مبتكرة تمتاز بسهولة التصفح، إضافة إلى تقديم كافة الخدمات وفق فئات المتعاملين، وتتواصل جهود تطوير خدماتنا الإلكترونية، لأننا في رحلة مستمرة لتوظيف أفضل التقنيات من أجل مواكبة التطورات ولاكتساب ثقة عملائنا وضمان راحتهم وسعادتهم.

ومن المتوقع أن يحظى الموقع بالإعجاب والتقدير من مختلف فئات الزوار، لما يشتمل عليه من خصائص فريدة، ومن ذلك على سبيل المثال سهولة التصفح وتوفير كافة الخدمات والمعلومات التي يبحث عنها الزائر، ويشتمل الموقع أيضاً على كافة خدمات الدائرة، ومن أهمها خدمة الدفعات والخط الساخن، إلى جانب الخدمة الجديدة المتمثلة بالتقدم بطلبات التسوية للسيوح عبر الموقع الإلكتروني، وحرص القائمين على تطوير الموقع وإظهاره بشكل جديد مع مراعاة الجمع بين السمات الجمالية والعملية بفضل توظيف أرقى نظم البرمجة والتصميم التي تساعد المتصفحين في الوصول إلى المعلومات المتاحة بسهولة وبأقل جهد للاستمتاع بباقة الخدمات الإلكترونية الجديدة بلغات عالمية مهمة.

وأكدت وجود مجموعة من الخدمات الذكية أهمها خدمة الصيانة الذكية، الخط الساخن، وخدمة تتبع الدفعات المالية للمقاولين والاستشاريين والموردين.

المصدر: الخليج