ألمانيا: مطالبات لـ «الفيس بوك» بالتصدي لتعليقات التحريض والكراهية

منوعات

طالب وزير العدل الألماني، هايكو ماس، شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك بالتصدي بصورة أقوى لتعليقات التحريض والكراهية على الشبكة.

وفي لقاء مع القناة الثانية بالتلفزيون الألماني (زد دي إف)، قال الوزير المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك في الائتلاف الحاكم في ألمانيا، مساء اليوم الأحد: “لابد من تحسين هذا الأمر”، مشيراً إلى أن فيس بوك ملزمة باستبعاد المحتويات التي تقع تحت طائلة القانون من على شبكتها “وإذا لم تفعل ذلك، فإنها ستتورط في وقت ما في صراع مع القانون”.

وتابع ماس أن فيس بوك تبذل جهوداً من أجل التصدي بصورة أكثر حسماً في مواجهة المنشورات المتطرفة: “ولقد أصبح هذا أفضل بالفعل، لكننا لم ندع أبداً أننا أنهينا المشكلة بضربة واحدة”، وذكر الوزير أنه تم الاتفاق مع الشركة على محو مثل هذه التعليقات في غضون 24 ساعة، لكن هذا الإجراء نادراً ما يتم تنفيذه عملياً.

وكان مؤسس ورئيس شركة فيس بوك، مارك زوكربرغ، اعترف خلال زيارته للعاصمة الألمانية برلين في نهاية فبراير الماضي بإخفاق الشركة في التعامل مع تعليقات الكراهية، وأعلن آنذاك عن اعتزام الشركة التصدي لهذه المنشورات والتعليقات من خلال الاستعانة بأعداد إضافية كبيرة من العاملين.

المصدر: صحيفة الوطن الكويتية