أنظمة تصنيع صواريخ “القبة الحديدية” الإسرائيلية تتعرض للقرصنة

منوعات

MISSIL-ISRAEL_0

كشف خبير أمني في “هيئة هندسة الفضاء الإلكترونية” تعرض تصميمات للأنظمة الإسرائيلية لاعتراض الصواريخ المعروفة بـ”القبة الحديدية” للسرقة من قبل مجموعة لها صلة بالحكومة الصينية في هجمات خلال عامي 2011 و2012. واستهدفت المجموعة كبرى الشركات المتعاقدة مع الجيش الإسرائيلي.

قال جوزيف دريسل الرئيس التنفيذي لهيئة هندسة الفضاء الإلكترونية (سايبر انجنيرينج سرفيسيز) في محادثة هاتفية إن المجموعة المعروفة باسم (كومنت كرو) سرقت تصميمات للأنظمة الإسرائيلية لاعتراض الصواريخ “القبة الحديدية” خلال عدة هجمات في عامي 2011 و2012.

واستهدفت الهجمات عبر الإنترنت كبرى الشركات المتعاقدة مع الجيش وهي (اليسرا جروب) و(شركة الصناعات الفضائية الإسرائيلية) و(أنظمة رفائيل للدفاعات المتطورة). وأقامت هذه الشركات النظام الذي يحمي إسرائيل الآن جزئيا من الصواريخ القادمة من قطاع غزة.

ورفضت شركتان من الشركات التي ذكرها دريسل التعليق على ما قاله الخبير الأمني بمجال الكمبيوتر.

وقال مسؤول بشركة “أنظمة رفائيل للدفاعات المتطورة”، رافضا نشر اسمه، عن التقرير “لا تتذكر رفائيل حدوث مثل هذه الواقعة. قاعدة بيانات رفائيل بما فيها قاعدة بيانات الدفاع الجوي محمية إلى أقصى درجة.”

وقال مسؤولون إسرائيليون وأمريكيون إن أنظمة القبة الحديدية نجحت في إسقاط أكثر من 90 بالمئة من الصواريخ التي تعاملت معها وتجاهلت الصواريخ التي جنحت بعيدا. ويمثل هذا العدد نحو خمس الصواريخ التي تقول إسرائيل إن المسلحين الفلسطينيين أطلقوها باتجاه البلاد أثناء أزمة قطاع غزة

المصدر: فرانس 24