أوباما: اتطلع للعمل مع السيسي

أخبار

Capture

أعلنت الولايات المتحدة اليوم الأربعاء أنها تتطلع للعمل مع الحكومة الجديدة للرئيس المصري المنتخب عبد الفتاح السيسي وحثته على القيام بإصلاحات في مجال حقوق الإنسان.

وأعلن البيت الأبيض في بيان أن الرئيس الأميركي باراك أوباما سيتحدث في الأيام المقبلة مع وزير الدفاع السابق الذي أصبح رئيساً منتخباً للبلاد. وأضاف البيان أن واشنطن تتطلع للعمل مع السيسي “لتعزيز شراكتنا الاستراتيجية والمصالح العديدة بين واشنطن والقاهرة”.

وفي البيان، قال البيت الأبيض أن مراقبين أشاروا إلى أن الانتخابات تمت وفق القانون المصري. إلا أنه أعرب عن قلقه إزاء “الجو السياسي المقيد” الذي جرت فيه الانتخابات وحث حومة السيسي المقبلة على تسريع إصلاحات حقوق الإنسان. وتابع البيان “لقد عبرنا على الدوام عن قلقنا حول القيود على حرية التجمع السلمي وتشكيل جمعيات والتعبير وطلبنا من الحكومة أن تضمن هذه الحريات لكل المصريين”.

وأضاف البيان “نحث الرئيس المنتخب والحكومة على تبني الإصلاحات الضرورية من أجل تولي الحكم بشكل شفاف وخاضع للمحاسبة وضمان العدالة لكل الأفراد وإظهار التزام لجهة حماية الحقوق العالمية لكل المصريين”. وجاء في بيان البيت الـبيض “الديموقراطية الحقيقية تبنى على أساس القانون والحريات المدنية والحوار السياسي المفتوح”.

المصدر: واشنطن – أ ف ب