إحباط هجوم لـ «داعش» بـ 7 مركبات مفخخة على شمالي الرمادي

أخبار

أعلنت قيادة عمليات الأنبار، إحباط محاولة لاستهداف القوات الأمنية شمالي مدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار بسبع مركبات مفخخة يقودها انتحاريون.

وقال قائد العمليات اللواء إسماعيل المحلاوي، إن طيران التحالف الدولي تمكن أمس، من قصف سبع مركبات مفخخة يقودها انتحاريون شمال غرب بحيرة الثرثار الواقعة شمال الرمادي. وأضاف أن «هذه المفخخات كانت تروم استهداف القوات الأمنية المتواجدة في تلك المنطقة».

وفي تطور آخر قال المحلاوي، إن قوة من الجيش ضمن عمليات الأنبار تمكنت، أمس، من قصف عجلة تابعة لتنظيم «داعش» بواسطة منظومة الصواريخ الروسية «الكورنيت» جنوب مدينة الفلوجة، أسفر عن تدميرها وقتل من فيها من عناصر التنظيم.

وتمكنت قوة من اللواء 40 من الاستيلاء على مركبة نصف نقل لتنظيم «داعش» في منطقة الحامضية شمال شرق مدينة الرمادي.

وشن عناصر التنظيم هجوماً على مقر لواء المشاة 36 في منطقة الجرايشي شمال الرمادي، فاشتبكت قوة من اللواء مع عناصر التنظيم وأجبرتهم على الانسحاب بعد تكبيدهم خسائر مادية وبشرية، فيما أصيب منتسب خلال المواجهات.

وكانت قيادة عمليات الأنبار، قد أكدت في وقت سابق مقتل القيادي في تنظيم «داعش» شاكر وهيب بقصف جوي في مدينة الرطبة غرب الرمادي، كما أسفر القصف أيضاً عن مقتل عدد من مرافقيه وتدمير المركبة التي كانوا يستقلونها.

وقصف التنظيم الإرهابي ناحية البغدادي غربي الرمادي، بثلاث قذائف هاون سقطت في أماكن متفرقة من الناحية، دون وقوع خسائر بشرية.

وفي محافظة ديالى ذكر رئيس لجنة التربية في مجلس المحافظة أحمد الربيعي، أن تنظيم «داعش» استهدف مدرسة ابتدائية في قرية أبو طابا قرب ناحية أبي صيدا التي تقع شمال شرق بعقوبة بقذيفتي هاون، مساء الجمعة، ما أسفر عن إصابة امرأة وطفلين بجروح كانوا في منزل مجاور للمدرسة.

وأضاف الربيعي، أن «استمرار حرب الهاونات على ناحية أبي صيدا وسقوط ضحايا أبرياء أغلبهم نساء وأطفال يستدعي تحركاً جدياً من قبل المؤسسة الأمنية قبل فوات الأوان لدرء مخاطر التنظيمات المتطرفة عن القرى والمناطق الآمنة».

في حين أكدت قيادة عمليات بغداد قتل القوات الأمنية التابعة لها تسعة من عصابات «داعش» الإرهابية في معمل الحراريات،كما تمكنت قوة أخرى من معالجة 40 عبوة ناسفة في التلال المحاذية لنهر الثرثار.

وعثرت الفرقة 17 بجنوب بغداد على مخبأ يحتوي على أربع عبوات ناسفة وأربع قذائف مدفع عيار 57 ملم. وعثرت قوة من الفرقة الثالثة في منطقة المشاهدة شمالي العاصمة على مخبأ يحتوي على سبع عبوات ناسفة وثلاث قذائف مدفع عيار 155ملم وقذيفة هاون عيار 120ملم وموبايل و17 صاعقاً ومسطرة تفجير وأربعة أشرطة رشاشة. في حين عثرت قوة من الفرقة الثانية في منطقة الشيت على مخبأ يحتوي على قذيفتي مدفع وخمس قذائف هاون مختلفة».

المصدر: الخليج